جبنة الريكفورد للحماية من الاصابة بالنقرس

4

الجبنة الزرقاء أو التي تعرف بأسم الريكفورد تملك مذاق رائع ،و تحمي من الإصابة بالأمراض الخطيرة مثل داء النقرس ،و أمراض القلب ،و الأوعية الدموية كما تساعد أيضاً على نمو الجسم بشكل سليم لأنها توفر له البروتين ،و الكالسيوم ،و سوف تبرز السطور التالية لهذه المقالة أهم فوائد الجبنة الزرقاء .

أولاً لمحة سريعة عن الجبنة الزرقاء ،و قيمتها الغذائية .. تختلف جبنة الريكفور عن جميع أنواع الجبن في لونها حيث أن أغلب أنواع الجبن تتخذ اللون الأبيض أو الأصفر ،و لكن جبنة الريكفورد اتخذت اللون الأزرق حيث يدخل في تكوينها فطر البنسيليوم ،و تلك الفطر يشبه فطر البنسلين ،و يرجع تسميتها بالريكفورد لأن بداية انتاجها كانت في مقاطعة فرنسية تسمى الريكفورد ،و تمتاز جبنة الريكفورد بتركيبتها الغذائية الرائعة فهي تحتوي على العناصر ،و المعادن المفيدة للجسم مثل الكالسيوم ،و الفسفور ،و الحديد ،و بالإضافة إلى مجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين ب ،و فيتامين أ ،و يمكن تناولها بعدة طرق سواء مع الخبز الأسمر أو إضافتها إلى طبق المكرونة فهي تعطي له طعم رائع .

ثانياً الفوائد الصحية لتناول جبنة الريكفورد .. تمد تلك الجبنة  الجسم بإحتياجاته من العناصر ،و المعادن ،و الفيتامينات لذلك يستفاد من تناولها في علاج الكثير من الأمراض من بينها ما يلي :

 

* المساهمة في علاج داء النقرس الناتج عن الإفراط في تناول اللحوم الحمراء ،و الكربوهيدرات ،و كانت قد أوصت نتائج دراسة طبية تم نشرها في مجلة نيوانجلند بضرورة تناول مشتقات الألبان مثل جبن الريكفورد لتخفيف مضاعفات داء النقرس .

* تزيد من قوة العظام لأنها غنية بالكالسيوم ،و تستفاد منها المرأة في تخفيف آلام الحيض ،و كذلك الوقاية من الإصابة بهشاشة العظام فور وصولها لسن اليأس .
* تساعد الفتيات في مرحلة البلوغ على النمو بشكل سليم .

* تساعد في الحصول على الوزن المثالي لذلك نجد أغلب الفرنسيين الذين يتناولون جبنة الريكفورد يمتازون بالرشاقة لذلك يستفاد منها مرضى السمنة المفرطة ،و الذين يتبعون حمية لإنقاص الوزن الزائد ،و ذلك لأنها تحتوي على نسبة مناسبة من البروتين مما يزيد الشهور بالشبع سريعاً ،و فقدان الشهية تجاه الطعام لفترة مما يسهم في إنقاص الوزن الزائد بالإضافة إلى أنها تحتوي على نسبة قليلة من الدهون .

* تحتوي على نسب منخفضة من الكوليسترول ،و الدهون المشبعة بالإصافة إلى أنها تملك خصائص مضادة للإلتهابات لذلك تحمي من الإصابة بأمراض القلب ،و الأوعية الدموية .
* تحتوي على فيتامين ب المفيد للجهاز العصبي حيث يعمل على تقوية الأعصاب .
* تناولها بإستمرار يسهم في تقوية الذاكرة ،و تنشيط خلايا الدماغ .

* تحمي السيدات من الإصابة بسرطان الثدي الخطير ،و ذلك طبقاً لنتائج دراسة فرنسية أجريت على الفتيات الذين يحصلون على نسب مناسبة من الكالسيوم أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي ،و أكد القائمون على الدراسة أن جبنة الريكفورد الأوقية الواحدة منها تصل فيها نسبة الكالسيوم إلى 18% لذلك فإن تناولها باستمرار يقلل خطر الإصابة بسرطان الثدي .

* تعمل على تخفيف الالتهابات ،و مكافحة البكتيريا الضارة التي تنتشر في الجهاز الهضمي ،و تزيد من صحة الأمعاء .
* تقوي الأسنان ،و تحميها من التسوس .
* تحتوي على البروتين اللازم لإكتمال النمو .
* تحارب مضاعفات الشيخوخة مثل التجاعيد ،وذلك لأنها تمنع تكون السيلوليت .
* تحافظ على صحة الجسم بشكل عام ،و تسهم في ضبط ضغط الدم ،و ذلك لإحتوائها على البوتاسيوم .
* تخفف الإصابة بالصداع النصفي .
* تحتوي على معادن تساعد في تسهيل الهضم .
* تعمل على تنشيط الدورة الدموية بالجسم .

شاهد أيضاً

5

حقائق مدهشة عن فوائد شرب المياء

يحتاج  الجميع الماء ليعيش ،ولكن هل تعلم كل شئ عن هذا الماء الذي لا تستطيع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *