تناول الجيلي الاحمر ومنافعة خلال الحمل

5

جيلي الفواكه هي واحدة من الحلويات الأكثر شعبية وشهية جداً، فإذا كنت حاملاً فقد تجدين نفسك تميلين كثيراً إلى تذوق وتناول الأطعمة الحلوة وقد ينتهي الأمر بالتهام صحن كامل من الجيلي، ولكن أثناء فترة الحمل يجب عليك أن تفحصين جيداً إمكانية تناول بعض الأطعمة أو الحلوى نظراً للحفاظ على صحتك ضد أيو مخاطر أو آثار جانبية لأية أطعمة أو حلوىة قد لا تدركين أنها قد تتسبب في أضرار لك أو للجنين الذي لم يولد بعد،ولذها يمكنك قراءة هذا المقال من أجل التعرف على طبيعة تناول جيلي الفواكه أثناء فترة الحمل وما هي الفوائد والأضرار المحتملة من تناوله ، تابعي القراءة.

ما هو الجيلي ؟
الجيلي هو إفراز حليبي غروي يتكون من السكر والبكتين واللاكتوز ويتم تصنيعه من عسل النحل على استعداد. والهلام الملكي المستخدم في إعداده يختلف باختلاف نكهة الفاكهة ويحتوي الهلام على نسبة عالية من الماء والبروتينات والسكر الطبيعي والدهون، والفيتامينات، والأحماض الأمينية. ويختلف تكوين الهلام وفقا لحالة المناخ والموقع الجغرافي. ويخدم غذاء ملكات النحل كمكون طبيعي في المقويات الصحية لتعزيز نظام المناعة ومكافحة آثار الشيخوخة. وهنا لائحة من الأمراض الصحية التي يتم التعامل معها من خلال تناول الهلام (الجيلي) :

– الربو
– حمى القش
– الأرق
-أمراض الكبد
– قرحة المعدة
– أمراض الكلى
– متلازمة ما قبل الحيض (الدورة الشهرية).
– اضطرابات الجلد
– الدهون العالية

هل من الآمن تناول الجيلي أثناء الحمل؟
نعم فعلا إن الجيلي آمن للاستهلاك خلال فترة الحمل. ويقدم العديد من الفوائد الصحية والتي يمكن أن تشمل المواد الغذائية في النظام الغذائي الخاص بك. ومع ذلك كما هو الحال مع معظم الأطعمة يجب عليك محاولة تنظيم كمية الهلام التي تستهلكينها إذا كنت حاملاً.

 

الفوائد الصحية من تناول الجيلي أثناء الحمل:
الجيلي هو عنصر يمكنه أن يضيف طعم اضافي للسندويشات أو يؤكل كحلوى. وهنا بعض من الفوائد الصحية الملحوظة من تناول الجيلي:

يحسن الهضم:
يحتوي الجيلي من الفواكه على نسبة عالية من الألياف التي تنظم أداء الجهاز الهضمي خلال فترة الحمل. والألياف هي العنصر الحيوي الذي يعزز من الانتظام في عملية الهضم ويساعد على التحكم في مستويات الكولسترول.

يبقي احساسك بالشبع لفترة طويلة :
استهلاك الجيلي يملأ معدتك بسهولة ويساعدك على الشعور بالشبع لفترة زمنية أطول. فخلال فترة الحمل كثيرا ما تواجهين آلام الجوع الشديد وتناول غذاء يساعد على تلبية شهيتك.

يحتوي على فيتامينات:
المدخول المنتظم من جيلي الفاكهة يعزز محتوي الفيتامينات داخل الجسم، يحتوي الجيلي على نسبة عالية من فيتامين C ومحتوى من فيتامين ب هذه الفيتامينات تساعد على تعزيز جهاز المناعة لديك أثناء الحمل وخفض نسبة الجروح بشكل فعال، كما يعتني بصحة الأسنان واللثة. بالإضافة إلى أن حمض الفوليك الموجود في الجيلي يساعد على منع العيوب الخلقية في الأطفال الرضع الخاص بك.

والاستهلاك المنتظم لغذاء الملكات يحميك من نقص الفيتامينات والمعادن خلال فترة الحمل حيث يكون لدى جسمك احتياجات غذائية إضافية، والطفل الذي لم يولد بعد يستمد جميع العناصر الغذائية الحيوية من جسمك.

يزودك بالمعادن الحيوية :
يحتوي جيلي الفاكهة على عدة معادن مفيدة مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد والزنك والكالسيوم، حيث يلعب كل من الكالسيوم والمغنيسيوم دورا محوريا في تحسين صحة العظام للجنين الذي ينمو، كما يساعد البوتاسيوم في تنظيم مستوى ضغط الدم، ويساعد الحديد على حمايتك من فقر الدم وضمان وصول الالأكسجين والغذاء جيداً للطفل عن طريق الحفاظ على نسبة الهيموجلوبين في الدم.

يقلل من مخاطر تعقيدات الحمل :
يقلل الاستهلاك المنتظم من جيلي الفواكه في النساء الحوامل من مخاطر الاصابة بعيوب الأنبوب العصبي وعدم اكتمال الفقرات القطنية وانعدام الدماغ أثناء التطور الجنيني.

يعزز صحة الجهاز العصبي :
تساعد الكمية المنتظمة من الجيلي في التغلب على أي مشاكل تنموية بالنسبة الطفل الذي لم يولد بعد بما في ذلك مرض التوحد. فإذا كنت تستهلكين غذاء ملكات النحل خلال الحمل فإنه يساعد في التنمية السليمة من الدماغ والجهاز العصبي للجنين.

يقلل من الإجهاد:
يحتوي الجيلي على نسبة عالية من الأحماض الأمينية الأساسية التي تساعد في الحد من الإجهاد الزائد. كما أنه يساعد على الحد من أعراض الاكتئاب عند النساء الحوامل. لذلك يعد استهلاك الجيلي غذاء مفيد بالنسبة لك ولجنينك كما أنه يساعد في الاكتفاء الاحتياجات الغذائية.

الآثار الجانبية لتناول الجيلي أثناء الحمل:
على الرغم من أن الجيلي آمن للاستهلاك خلال مرحلة الحمل، إلا أن هناك عدد قليل من الآثار الجانبية والمضاعفات المرتبطة به ، والتي تشمل:

– ضيق الصدر
-غثيان
–السعال
– حكة في الحلق
– الطفح الجلد

شاهد أيضاً

4

اسباب سرعة التنفس

قد يكون من الطبيعي أن تشعر بتسارع أنفاسك بعد القيام بعمل مجهود كبير ، أو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *