كيف تشجعي طفلك على تناول المياة بغزارة

2

الكثير من الأمهات يشتكون من قله شرب الأطفال للماء ورفضهم التام لشرب الماء  من الممكن أن يجعل الأم تقلق علي صحة طفلها بسبب قلة تناوله للماء لأنه يمكن أن يتعرض للجفاف بسبب قلة الماء في الجسم وتحاول بكل الطرق ايجاد طريقة للتخلص من هذه المشكله التي يصعب حلها في الفترة الأولي.

شرب الماء مهم لصحة الأطفال وايضًا الكبار خصوصًا في الجو الصيفي الحار الذي يعمل علي زيادة  افراز العرق وبالتالي يحتاج الكثير من الماء في الجسم.

وفي فتره الصيف يتعرض الطفل لنقص الماء بسبب حرارة ونشاط جسمه الزائد والذي يعمل علي نقص الماء في جسمه مما يعرضه إلي الجفاف .

تقدم لكِ حياتكِ في هذا المقال اهم الحلول والطرق والنصائح لجعل طفلكِ يشرب الماء.

– المحاولة المستمرة :

يعتبر الماء المكون الرئيسي من مكونات الحليب وبالتالي يحصل الطفل علي الماء من خلال الحليب وعندما يأتي الشتاء يتعرض الطفل إلي قلة الماء ولا يرغب في تناوله ولا مشكلة من ذلك فيجب أن لا تكف الأم عن المحاوله بعد فتره سوف تنجحين ويكبر طفلكِ ويكون بصحة جيدة جدًا في تلك الفترة.

– حليب الأم:

بالنسبة للطفل حديثي الولادة يحصلون علي كل ما يحتاجون من الماء والغذاء عن طريق حليب الأم فإنه المصدر الأساسي له فإن الماء والغذاء يعملان علي تقوية مناعة الطفل.

ويجب عدم اعطاء الطفل الماء أو الغذاء في فترة من الولادة إلي سن ستة أشهر لأنه يكتفي بحليب الأم ويجب ادخال الأكل في الشهر السادس للأكل أو الماء في تلك الفترة.

– شرب العصائر:

يعتبر الماء مهم جدًا للطفل لأنه يعمل علي تقوية الذاكرة ويجب المحاولة مع الطفل لشرب الماء لأنه مفيد له من كل النواحي سواء الجسدية أو الجسدية التي تساعد علي تقوية الذاكرة.

وينصح الأطباء من شرب مياة مناسبة بكميه جيدة للطفل وحتى رفض الطفل الماء يمكن تغيره عن طريق شرب العصائر ويجب أن تكون عصائر فريش بعيدًا عن المواد الحافظه لضررها علي صحة الطفل  ويجب علي الأم تعي ذلك.

شاهد أيضاً

00

كيف تحافظين على طفلك في فصل الشتاء

طرق فعالة للحفاظ على طفلك في الشتاء .. عند دخول فصل الشتاء تبدأ الأم تشعر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *