ما هي الالعاب المناسبة لطفلك

3

اختيار الألعاب المناسبة لطفلك أمر صعب للغاية، فالألعاب التي يلهو بها طفلك في صغره تؤثر على اهتماماته وإدراكه، فيمكن من خلال اختيار بعض الألعاب أن تساعدي طفلك على تنشيط الذاكرة والتحلي بنسبة أكبر من الذكاء.
تقدم مجلة حياتكِ بين يديك بعض النصائح التي تساعدكِ في اختيار الألعاب الأنسب لطفلك حتى تساعديه من خلال اللعب على التحلي ببعض الصفات وتنشيط نموه الإدراكي والعاطفي.

ألعاب ممتعة

وجود دمية صغيرة مع طفلك طوال فترة طفولته تساعد على تنمية النشاط العاطفي عند طفلك وستلاحظي ذلك في حال غياب الدمية عن طفلك وذلك نتيجة شعور الطفل بمتعة في وجود تلك الدمية، لذلك اختاري دمية جيدة الصنع والخامات حتى تبقى مع طفلك طوال سنوات طفولته.

ألعاب الاستكشاف

اختيار بعض الألعاب التي تساعد الأطفال على الاستكشاف أمر ضروري لتنمية مهارات الاستكشاف عن الطفل، ويمكن تنمية تلك المهارة عن طريق بعض الألعاب كالصلصال الملون وأقلام التلوين.

ألعاب التفكير

يمكن عن طريق إعطاء طفلك بعض الألعاب التي تحتاج إلى تفكير حتى لو بسيط في حلها أن تنمي النشاط الإدراكي عند طفلك، فألعاب الألغاز وتشكيل المكعبات وبناء الأجسام تساعد طفلك في التفكير وتعمل على تحفيز قدراته على التفكير المنطقي.

ألعاب التخيل

احرصي على اختيار بعض الألعاب التي تساعد طفلك بداية من عامه الثالث على التخيل وتأليف القصص فهذا النوع من الألعاب يساعد على تنشيط قدرات الطفل على التخيل مما يجعل منه شخصًا مبدعًا عند الكبر.

ألعاب الكبار

اختيار بعض الألعاب التي تشبه الأغراض التي يستخدمها الكبار أمر ضروري لساعدي طفلك على استكشاف العالم بطريقته.

الكتب الملونة

للكتب الملونة والتي تحتوي على نصوص وصور كرتونية تأثير كبير في تنمية مهارات الطفل في القراءة والكتابة، لذلك احرصي على أن تجلسي مع طفلك لقراءة تلك الكتب لبعض الدقائق يوميًا.

شاهد أيضاً

00

كيف تحافظين على طفلك في فصل الشتاء

طرق فعالة للحفاظ على طفلك في الشتاء .. عند دخول فصل الشتاء تبدأ الأم تشعر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *