عيادة اسنان على الارصفة لمعالجة الفقراء

1

في الهند ، هناك العديد من العادات والتقاليد التي تتبعها الشعوب قد تندهش منها وتستغربها ، فلديهم طقوس خاصة بهم يمارسونها على مر السنين وإلى يومنا هذا لازالوا يتمسكون بالكثير منها رغم غرابتها ، فإذا ذهبت إلى الهند سترى ما لاتراه في أي مكان آخر .

ومن ضمن أغرب العادات التي يتبعها الهنود هو إقامة عيادات للأسنان على رصيف الشارع ! ، نعم هذه حقيقة فهناك الكثير من هذه العيادات منتشرة في أنحاء المناطق الهندية وتمارس كافة الأعمال التي تقوم بها العيادات الطبية التقليدية ، كخلع الأضراس وتركيب أطقم الأسنان وعمليات للتقويم وعلاج لأمراض الأسنان وما إلى ذلك .

     ومن ضمن الأشخاص الذين لديهم عيادة اسنان على رصيف الشارع السيد ” سوريندر سينج ” الذي يبلغ من العمر السابعة والستين عاما ويقطن في ولاية البنجاب الشرقية الذي يقول بأنه ورث هذه المهنة عن والده الذي كان يعمل بها لأكثر من أربعين عاما ، كما قال بأنه كان يزوره في السابق أكثر من 15 مريض يوميا ولكن في أيامنا هذه القليل من الحالات تتوارد إليه حيث لا يأتي للمعالجة إلا الفقراء الذين لا يمتلكون المال الكافي للعلاج بعيادات الأسنان العادية .

 

 وبالطبع يتعرض المريض إلى الكثير من المخاطر الصحية بسبب قلة المعدات الطبية اللازمة وعدم توفر التعقيمات اللازمة للأدوات مثل الملاقط والكماشات بل يتم غسلها فقط بمطهر عادي في نهاية اليوم وليس عند كل استخدام ، ويستخدم سينج بطارية يدوية تضيء له بعد غروب الشمس ويقوم بخلع الأسنان بدون تخدير وأضاف سينج بأنه يأخذ كافة التدابير اللازمة في علاج المرضى وبأن كفائته في العمل توازي كفاءة العيادات الطبية التقليدية وأضاف بأنه لم يشكو منه أي مريض من المرضى الذين تعالجوا عنده !

   من الجانب الآخر فقد طالبت الجمعية الطبية الهندية منذ سنوات عديدة بسن قوانين ضد هذه الممارسات التي ساعد الفقر الشديد الذي يعاني منه المجتمع الهندي في انتشارها .

شاهد أيضاً

0000

الاهمية القصوي للانشطة المدرسية

المدرسة هي البيت الثاني للطالب يقضي بها ساعات طويلة ليس فقط لتحصيل العلم ،و تعلم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *