عشاء خفيف بدون سكريات لخسارة الوزن

3

وجبة العشاء من الوجبات التي تتسبب في زيادة الوزن بشكل كبير في حالة تناول وجبة عشاء ثقيلة ومحملة بالسعرات الحرارية العالية، وذلك يستدعي تناول وجبات عشاء خفيفة للحفاظ على رشاقة الجسم وجاذبيته.
تستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة ببعض النصائح التي تساعدكِ على تناول وجبة عشاء خفيفة للحماية من السمنة والاستمتاع بجسم رشيق.

المياه

قومي بتناول كمية كبيرة من المياه قبل البدء في تناول وجبة العشاء وذلك للتعزيز من الشبع السريع، فامتلاء المعدة بالمياه يعمل على تناول كمية أقل من الطعام والتسريع من قدرة الجسم على حرق الدهون.

خضروات وفواكه

قومي بتحضير طبق يحتوي على مما ترغبين به من الخضروات أو الفواكه، فتناول الخضروات والفواكه يحمي من زيادة الوزن سريعًا وذلك لاحتواء تلك الأغذية على كمية أقل من السعرات الحرارية وتعزيزها من شعور الجسم بالشبع.

موعد العشاء

احرصي على أن يكون موعد تناولك لوجبة العشاء قبل الذهاب إلى النوم بحوالي ساعتين على الأقل وذلك لتجنب تحويل الطعام إلى سعرات حرارية مخزنة بالجسم، فتناول الطعام قبل الذهاب إلى النوم مباشرة يتسبب في الإصابة بالسمنة بنسبة أكبر، لذلك احرصي على أن تقومي بتناول وجبة العشاء قبل الذهاب إلى النوم بساعتين.

كمية الطعام

في حالة الشعور بالجوع بعد الانتهاء من تناول وجبة من الفاكهة والخضروات وتناول كمية مناسبة من المياه يمكنك تناول كمية قليلة جدًا من الطعام حتى تشعري بالشبع، لكن مع الحرص على تناول الطعام بملعقة صغيرة لتناول الطعام في وقت أطول مما يشعركِ بالملل وعدم الرغبة في إكمال الطبق.

السكريات

ابتعدي عن تناول الوجبات التي تحتوي على نسب عالية من السكر قبل الذهاب إلى النوم وذلك لتسببها في زيادة الوزن بشكل كبير.

المشروبات الغازية

تناول المشروبات الغازية يتسبب في زيادة الوزن في حالة تناولها في أي وقت من اليوم لكن تناولها في المساء وقبل الذهاب إلى النوم يتسبب في زيادة الوزن بشكل أكبر وذلك لتخزين السعرات الحرارية في الجسم على هيئة دهون.

شاهد أيضاً

طرق التخلص من تشققات الاظافر

الأظافر أحد أهم أجزاء الجسم لدينا جميعآ بالتأكيد ، والأظافر لا يقتصر دورها على منح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *