مكونات وجبة الكانيلوني بالسبانج 2016

4

المقادير

4 اشخاص

2 كوب دقيق

3 بيضة

2 كوب حليب

1 عبوة سبانخ

ربع كوب جبنة موتزاريلا

ربع كوب جبنة شيدر مبشور

ربع كوب جبنة بارميزان

1 مكعب مرقة دجاج

1 ملعقة صغيرة أوريجانو

4 ملعقة كبيرة صلصة طماطم

1 ملعقة كبيرة زيت زيتون

زبدة

3 فص ثوم، مطحون

1 ملعقة كبيرة خل

رشة جوز الطيب

رشة سكر

ملح وفلفل أسود

طريقة التحضير

طريقة تحضير رقائق الكانيلوني: قومي بمزج الدقيق والحليب والبيض في إناء مناسب الحجم حتى يصبح مزيج متجانس.

قومي بتذويب قطعة صغيرة من الزبدة في مقلاة مناسبة الحجم ثم ضيفي مقدار فنجان صغير من المزيج وصبيه في المقلاة وقومي بفرد العجين في المقلاة عن طريق تحريك المقلاة بحركة دائرية وانتظري حتى يصبح لون سطح العجين السفلي ذهبي ثم قلبي العجين على الوجه الآخر، وبعد الانتهاء ارفعي العجين من المقلاه وقومي بتكرار هذه العملية مع باقي كمية العجين.

طريقة تحضير الصوص: قومي بتسخين زيت الزيتون في إناء مناسب وضيفي له الثوم وانتظري حتى يصبح ذهبي اللون، ثم قومي بإضافة الأوريجانو والسكر والخل وبعد تقيلب المكونات بشكل جيد قومي بإضافة صلصة الطماطم ومرقة الدجاج والملح والفلفل الأسود وانتظري لمدة 10 دقائق لترفعي الإناء من على النار.

طريقة تحضير الحشو: قومي بخفق الأجبان والسبانج والقليل من الملح والفلفل الأسود وجوز الطيب في محضر الطعام حتى تحصلي على خليط متجانس.

طريقة التحضير: قومي بفرد عجينة كانيلوني وبمقادر ملعقة كبيرة قومي بغرف خليط الجبن والسبانج، ثم قومي بلف العجينة وضعيها في إناء زجاجي مناسب لدخول الفرن وكرري هذه العملية مع باقي كمية العجين، ثم رشي الصوص على العجين بعد رصه في الإناء الزجاجي وانثري القليل من جبنة الموتزاريلا على سطح الكانيلوني، وأدخلي الإناء الفرن لمدة 30 دقيقة أو حتى يصبح لون العجين ذهبي اللون.

شاهد أيضاً

3

تجهيز طبق زربيان اللحم 2017

المقادير لحم غنم: 1 كيلو (مع عظم) أرز بسمتي: كوبان ونصف البصل: 3 حبات (مفروم) …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *