كيف تعتنين بشعرك المموج

2

الشعر تاج المرأة وعنوان جمالها ، لذا فهو يحتاج لعناية خاصة للحفاظ عليه والاعتناء بنعومته ومظهره اللامع ، ولا يقتصر جمال الشعر على الشعر المنسدل فقط بل لكل أنواع الشعر جماله إذا تمت العناية به بالشكل الصحيح ، وللشعر المموج جمال خاص ومظهر منفرد ، مما دعا كثير من النجوم والنساء للحصول على تسريحات شعر مموج ، ولكنه يحتاج لعناية خاصة للسيطرة على مشكلات الشعر المموج والحصول على طلة جميلة جذابة .

– غسل الشعر : من الخطأ الشائع الذي تقدم عليه كثير من النساء يوميا مما يؤثر على صحة الشعر وجماله ، مما يفقد الشعر الزيوت الطبيعية المغذية له والتي تعطيه نعومه ، لذا ينصح صاحبات الشعر المموج بغسل الشعر مرتين اسبوعيا فقط ، مع ضرورة اختيار الشامبو المناسب للشعر .

– تمشيط الشعر : من الأشياء التي تتسبب في سقوط الشعر استخدام فرش أو أمشاط بلاستيكية ضيقة الأسنان ، لكن ينصح باستخدام الفرش الخشبية واسعة الأسنان ، ويفضل استخدام كريمات ترطيب الشعر قبل التمشيط ، وعدم ترك الشعر منسدل في الهواء بعد الاستحمام مما يسبب تقصفه وتكسر أطرافه ، لذا ينصح بتمشيطه وربطه على هيئة كعكة .

 

– استخدام البلسم : ضروري بعد الاستحمام لتعويض الشعر الزيوت التي يقفدها بعد استخدام الشامبو ، والتي تعمل على تغذيته واحتفاظه باللمعان والنعومة ، فاحرصي على استخدام البلسم لشعرك المموج بعد كل حمام .

– قص الأطراف : يصاب الشعر بتقصف أطرافه في بعض الأحيان مما يثير قلق المرأة وازعاجها ، لذا ينصح مصففو الشعر بقص أطرافه بشكل منتظم للتخلص من الأطراف المتقصفة ومنع وصوله لباقي أجزاء الشعر ، بالإضافة لاستخدام المرطبات الطبيعية لدهان أطراف الشعر لحمايتها من التكسر ، والتي تتمثل في الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون ، وزيت اللوز .

– التغذية : تعتقد كثير من النساء أن صحة الشعر وتغذيته تقتصر على العناية الخارجية باستخدام الزيوت والكريمات والبلسم فقط ، ولكنه اعتقاد خاطئ ينفيه الأطباء بأن تغذية الشعر وتقويته بل ومظهره الجميل يعتمد بشكل أساسي على نوعية الغذاء الذي تتناوله المرأة ، والذي لابد أن يكون غني بفيتامينات ومعادن متعددة مثل فيتامين أ ، سي ، وعنصر الزنك ، وهي من أهم الفيتامينات التي تحمي الشعر وتحافظ على صحته .

– ترك الشعر يجف بطريقة طبيعية : إذ يفضل عدم استخدام المجفف (السشوار) أو تجفيف الشعر بعنف بالمنشفة ، لكن ينصح باستخدام الكريم المرطب وتمشيط الشعر ثم تركه في الهواء ليجف تلقائيا ، مما يجعل الشعر يكتسب طلة جميله متناسقة .

– استخدام حمامات الكريم الزيوت الطبيعية : من العوامل المنعمة للشعر وخاصة المموج والتي تعطيه مظهرا متناسقا استخدام الكريمات المرطبة بعد الحمام ، أو زيت الزيتون ، زيت جوز الهند ، زيت الجوجوبا ، بعد الحمام والجلوس في الحمام في البخار الذي يساعد على تفتيح المسام وامتصاص قدر كبير من هذه الزيوت ثم غسله بالشامبو المناسب .

– العناية بالشعر أثناء النوم : إذ كنتى تقومي بربط الشعر أثناء النوم ينصح باستخدام الإيشاربات الحريرية التي تكون أكثر رفقا بالشعر من غيرها ، بالرغم من نصيحة المتخصصين بترك الشعر يتنفس خلال النوم وفك الربطات وتخليصه من الشد الذي يسبب تساقط خصلاته .

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *