اهم الزيوت الهندية لكثافة الشعر

6

تعرف الزيوت الهندية بفعاليتها الرائعة في الحفاظ على الشعر ومده بالتغذية المثالية ، فالمعروف عن الزيوت الهندية أنها مستخلصة من أعشاب طبيعية موجودة بالهند وهي سر جمال شعر النساء هناك حيث يتميز الشعر هناك بالطول واللمعان والكثافة فهو خالي تماما من التجاعيد والتقصف والتكسر ، ويمكن العناية بالشعر من خلال استخدام الزيوت الهندية الأصلية التي تمنح الشعر كل ما يحتاج إليه من عناصر غذائية ويمكن استخدام هذه الزيوت كحمام زيت من مرتين إلى ثلاث مرات بالأسبوع ومن الممكن استخدامه استخدام يومي ، لذلك نقدم أفضل أنواع زيوت الشعر الهندية الأصلية .

1- زيت دابر أملا
وهو زيت هندي معروف له فاعلية كبيرة جدا على الشعر فهو مستخلص من مكونات طبيعية مائة بالمائة ولونه أخضر غامق فهو مستخلص من زيت الزيتون وله رائحة قوية جدا حيث يساعد على تطويل الشعر ومنع تساقطه ويعطي كثافة أكثر للشعر ومع الاستخدم المتكرر يغمق لون الشعر ويعطي له اللمعان المطلوب .

 

 

2- زيت هيماني نافراتنا
وهو الزيت الأول والأشهر في الهند حيث يستخدم وبكثرة هناك فهو يحتوي على مجموعة من الأعشاب الطبيعية التي تعمل على الحفاظ على جمال الشعر وإعطاءه القوة المثالية بحيث لا يتساقط كما أنه يحمي فروة الرأس من تكوين القشر ويساعد أيبضا على التسكين من آلام الصداع حيث يوضع على الشعر كحمام زيت أو يستخدم بالطريقة العادية .

 

3- زيت هيماتاج
وهو أيضا من الزيوت القوية جدا التي تعمل على تقوية الشعر حيث تعطي له اللمعان المطلوب لشعر صحي خالي من أي تقصف أو تكسر فهذا الزيت هو خلاصة من النباتات الطبيعية مع مجموعة من الزيوت الفعالة للشعر فلونه أحمر مائل إلى اللون البني يقضي على قشرة الشعر ويبرد حرارة فروة الرأس ويخفف من الصداع أيضا .

 

4- زيت باراشوت
وهو الزيت المستخدم في التخلص من كل مشاكل الشعر خاصة الشعر الجاف فهو مستخلص من مكونات طبيعية مائة بالمائة وخاصة زيت جوز الهند المغذي لبصيلات الشعر حيث يمد الشعر بالتغذية المناسبة حتى يتمكن الشعر من مواجهة كل المشاكل كالتقصف والتساقط .

 

5- زيت ترشوب
وهو من الزيوت المشهورة جدا والتي تساعد على تطويل الشعر ومده باللمعان والنعومة المطلوبة ، فهذا الزيت مستخدم من فة كبيرة جدا من النساء في الوطن العربي وبالفعل ساهم في تطويل الشعر فهو مكون من مكونات طبيعية جدا تساعد كثيرا في الحفاظ على الشعر وفك التجاعيد به حيث يوصي باستخدامه من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا .

 

6- زيت سيسا
وهو أيضا من الزيوت المعروفة جدا في الهند ويساهم كثيرا في تطويل الشعر فهو من أسرار طول الشعر الهندي لدى النساء الهنديات فهو مستخلص من نباتات طبيعية وزيوت هندية فعالة يساعد في التخلص من تساقط الشعر ويزيد من كثافة وطول الشعر حيث ينصح باستخدامه مرتين بالأسبوع .

 

7- زيت اندوليكا
يعتبر هذا الزيت هو الحل المثالي لشعر صحي لامع حيث يساعد في تحفيز نمو الشعر وملئ الفرغات ويعيد بناء الشعر المتساقط لأنه مكون من أعشاب طبيعية مائة بالمائة ويعتبر من أوائل الزيوت المستخدمة في الهند ويمكن استخدامه للرجال والنساء ويمكن استخدامه كحمام زيت وذلك بتدليك فروة الرأس به ويترك لمدة 4 ساعات ثم يغسل بالماء الدافئ .

 

8- زيت أنوب
يحتوي زيت أنوب على مجموعة من الأعشاب الهندية النادرة جدا التي تساعد على إعادة تكوين الشعر فهو يمنع مشكلة تساقط الشعر ويعطي الشعر كثافة وطول أكثر فهو يساعد على إعادة إنبات الشعر ويعالج فروة الرأس الملتهبة ويمكن استخدامه الاستخدام العادي أو استخدامه كحمام زيت على الشعر ثلاث مرات بالأسبوع .

 

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *