الشعر المصبوغ وطرق العناية به

7

تسبب استعمال صبغات الشعر في جفافه وتلفه ، وبهتانه ، لاحتوائها على مواد كيميائية ضارة مما يؤدي إلى تراكم المواد السامة وتركيز معدل المواد الكيميائية في الشعر مثل مادة الامونيا والريزوسينول والاورثوفينيلي دايمين والميتافلين دايمين والبرافيلين ، وهي جميعها مواد ضارة على الشعر ، ولذلك ينصح خبراء العناية بالشعر ، بالاعتناء في الشعر المصبوغ عناية خاصة للتخلص من الاثار الضارة المسببة للصبغة والحفاظ على الشعر صحيا ورطبا ولامعا ومن طرق العناية بالشعر المصبوغ ما نقدمه لك اليوم سيدتي ، فالقائمة أدناه تحتوي على أفضل طرق العناية بالشعر المصبوغ والتي يمكنك اتباعها للتخلص من الشعر التالف والجاف .

افضل الطرق للعناية بالشعر المصبوغ :-

1. تجنب التعرض لأشعة الشمس : عند تعرض الشعر لفترة طويلة لأشعة الشمس الحارقة قد يؤدي إلى بهتان الشعر وفقدان لون الصبغة ، كما أنه يؤدي إلى جفاف الشعر ، وينصح باستخدام الكريمات الخاصة لحماية الشعر من أشعة الشمس الضارة .

 

2. الابتعاد عن مجففات الشعر : يفضل استخدام المنشفة عند تجفيف الشعر بعد الاستحمام لأن مجففات الشعر الكهربائية قد تؤدي إلى تلفه وجفافه وفقدان لون الصبغة ، وإذا كنت مضطرة إلى استخدام مجفف الشعر عليك تنشيفه أولا بالمنشفة بطريقة طبيعية ومن ثم استخدام المجفف .

3 . تجنب استخدام الشامبو بكثرة : تؤدي كثرة استخدامات الشامبو بعد صبغ الشعر إلى فقدان اللون ، وفقدان الزيوت الطبيعية التي تحمي الشعر من الصبغة وتعمل على ترطيبها ، ويفضل عند استخدام الصبغة الانتظار 24 ساعة قبل استخدام الشامبو حتى تضمني ثبات الصبغة على الشعر ، ويفضل استخدام أنواع الشامبو الخاصة للشعر المصبوغ .

4. خلطة زيت الزيتون مع الزبادي : ينصح باستخدام بعض الخلطات الطبيعية التي تعمل على ترطيب الشعر وتنعميه وحمايته من أضرار الصبغة ، ومن هذه الخلطات ، يمكن وضع ملعقتان من زيت الزيتون على كوب من الزبادي واخلطيهم جيدا ودلي فروة الرأس والشعر بالخليط واتركيه لمدة نصف ساعة ومن ثم أشطفيه بالماء وبعد ذلك يمكنك غسله بالشامبو .

5. تجنب المنتجات التي تحتوي على الكبريتات : تؤدي استخدام المنتجات التي تحتوي على كلوريد الصوديوم والكبريتات إلى تغيير لون الشعر وفقدان الشعر الزيوت الطبيعية التي يحتويها ، لذا ، ينصح خبراء العناية بالشعر استخدام منتجات العناية بالشعر المصبوغ .

6. استخدام البلسم : يساعد البلسم على ترطيب الشعر وتنعيمه وتجنب تعرضه للخشونة من استخدام الصبغة ، ويفضل استخدامه بعد تجفيف الشعر المصبوغ من الماء جيدا حتى تضمني دخول تركيبة البلسم إلى خصلات الشعر ، وتوزيعه بمشط عريض أو باصابعك .

7. استخدام زيت الصبار : ينصح خبراء العناية بالشعر استخدام خلاصات اوراق نبات الصبار على الشعر المصبوغ حتى يساعد على تنعيم الشعر وحمايته من الجفاف وإصلاحه إذا كان تالفا فهو الخيار الأمثل للشعر المصبوغ لحمايته من الخشونة ، يفضل وضعه لمدة عشرين دقيقة على الأقل ومن بعد ذلك شطفه بالماء .

8. شرب الماء بكثرة : يجب عليك شرب على الأقل ثمان أكواب من الماء أو العصير الطازج لتحافظي على ترطيب شعرك وصحته ، فالماء يعد من أهم العوامل التي تساعد في الحفاظ على شعرك صحيا ورطبا .

9. قص اطراف الشعر : للاحتفاظ بشعر صحي وقوي ، ينصح خبراء العناية بالشعر بقص أطرافه كل ست أسابيع حتى يبقى شعرك صحيا وكثيفا وبذلك تحميه من التقصفات التي تسببها صبغات الشعر .

10. خلطة ماء الورد وكريمة الحليب : هذه الخلطة من أفضل الخلطات الطبيعية التي تعمل على ترطيب الشعر وتنعميه واستعادة لمعانه بعد صبغه وحمايته من التلف والجفاف ، اخلطية كريمة الحليب مع ماء الورد ووزعيه على شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة وبعد ذلك اشطفيه ، وستدجين شعرا صحيا ولامعا .

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *