اكثر المنتجات ضرراً لشعرك

8

نحن جميعا نود البقاء في صحة جيدة ، ولتحقيق حياة صحية وتبدو جيدة، فعلينا استخدام العديد من منتجات العناية الشخصية، ومعظمهم لديهم المحتوى الكيميائي العالي.
فهناك في الواقع عدة منتجات للعناية الشخصية القائمة على المواد الكيميائية التي هي آمنة لأجسامنا، ولكن يجب علينا التأكد من اصل المنتجات.

فهناك بعض المواد الكيميائية القوية جدا، و لديها القدرة على التأثير على الجلد في مجموعة متنوعة من الطرق لسيئة لتظهر هذه المواد الكيميائية أيضا ردود الفعل الفورية على البشرة الحساسة للغاية.

من المهم جدا أن نعرف تركيبة مستحضرات التجميل المختلفة التي نستخدمها.
العديد من المكونات والمواد الكيميائية التي قد يكون لها آثار ضارة على الجسم، وحتى على أجزاء من جسمك كنت تحاول التحسين في المقام الأول!
هذه المواد الكيميائية قد تكون موجودة أيضا في غيرها من المنتجات التي نستخدمها في ا لحياة اليوم، ولكن من الأفضل دائما تقليل التعرض لهذه المواد الكيميائية على المدى الطويل.
فإنه من المستحسن استشارة الطبيب في حال وجود أي حساسية الجلد أو تهيج.

 

قطران الفحم
يتم استخدام قطران الفحم في إعداد منتجات ماكياج وأصباغ الشعر. استخدام الفحم في المنتجات القائمة على القطران يرتبط ارتباطا وثيقا بقضية المصطبغة والتهاب الجلد ومستحضرات التجميل .
الاستعمال لفترة طويلة من بعض أنواع من القطران أيضا يزيد من خطر التهاب الجريبات.
مصنوع قطران الفحم متعددة الحلقات الهيدروكربونات والتي يمكن أيضا أن يسبب الضيائية. التعرض لبعض المواد الهيدروكربونية العطرية متعددة الحلقات ويرتبط مع الكبد والجلد وسرطان الرئة.

الديثانولامين (DEA)
يتم استخدام هذه المادة الكيميائية القوية لإعداد مستحضرات التجميل مثل الشامبو والصابون.

الفورمالديهايد
بعض مستحضرات التجميل مثل منتجات تنعيم الشعر تحتوي أيضا على الفورمالديهايد . ويتم إنتاجه بكميات صغيرة في الجسم البشري، الذي غير مؤذية، ولكن التعرض المفرط إلى الفورمالديهايد قد يؤدي إلى ردود فعل تحسسية في العيون، والأنف والحلق والجلد، ويمكن أن يؤدي إلى الربو. فإنه قد يسبب أيضا اضطرابات الدورة الشهرية في المرأة.

استرات جلايكول
وتستخدم اثير جليكول كمكونات في الاستعدادات معينة من مستحضرات التجميل. التعرض ل أثيرات الجليكول قد يسبب انخفاض الخصوبة في الرجال، ويمكن أيضا أن تكون خطرة بالنسبة للنساء الحوامل. التعرض ل جلايكول الإثيلين قد يسبب أيضا ضعف، والغثيان، والصداع، والجلد.

الرصاص
قد تحتوي بعض مستحضرات التجميل أيضا الرصاص، و الذي لديه سرب من الآثار الضارة، ويمكن التعرض لفترات طويلة تكون مسببة للسرطان، الضارة أثناء الحمل وربما يسبب الغثيان، والصداع، والتهيج.
ويمكن أن تؤثر أيضا على الجهاز العصبي، فضلا عن النمو العقلي والبدني للأطفال.

الزئبق
بعض تفتيح البشرة الكريمات قد تحتوي على الزئبق، التي يمكن أن تتلف الكلى والكبد والدماغ. التعرض لفترات طويلة لل زئبق غير العضوي يمكن أيضا أن تضر الجهاز العصبي المركزي. كما قد تزيد من خطر العصبية والمتلازمات الكلوية.

السكرية
هذه هي بعض من المكونات المستخدمة في إعداد رئيس منتجات تبييض للبشرة. هذه المنتجات تبيض قد تؤدي إلى تفاقم أو حث أمراض الجلد المختلفة، والسبب الرئيسي وراء تلك المضاعفات الجلد هو وجود السكرية .

البارابين (بوتيل بارابين، ميثيل، بروبيل بارابين)
مستحضرات التجميل المختلفة مثل الكريمات ومنتجات ماكياج، مرطبات، والعناية بالشعر ومنتجات الحلاقة تحتوي على البارابين . وقد أشارت العديد من الدراسات البحثية وجود البارابين في أورام الثدي البشرية وأشارت أيضا إلى سياق تشبه هرمون الاستروجين في خصائص البارابين. ومع ذلك، فإن النشاط استروجين يرتبط البارابين هو أقل بكثير من النشاط في الجسم هرمون الاستروجين الطبيعي، وهناك نقص في البيانات لدعم خصائص مسرطنة أو الآثار الضارة الأخرى من أن هرمون الجنس.
الاستخدام الحالي للالبارابين هي آمنة وفقا لادارة الاغذية والعقاقير، ولكن تقييم وتحديد المخاطر الصحية المرتبطة البارابين لا تزال مستمرة.

بارافنيلين ثنائي الأمين
بارافنيلين ثنائي الأمين يستخدم في مختلف أصباغ الشعر والحبر من الوشم. يمكن لهذه الأنواع من المنتجات أن تكون ضارة للمستخدمين بطرق مختلفة. استخدام المنتجات مع بارافنيلين ثنائي الأمين يمكن أن يؤدي إلى التهاب الجلد ، والحساسية، وفرط الحساسية. يجب توخي الحذر عند اختيار صبغات الشعر والفنانين الوشم لتجنب هذه المخاطر الصحية.

الزيوت المعدنية
غالبا ما تستخدم الزيوت المعدنية في إنتاج مستحضرات التجميل. ويتم الحصول على هذه من المنتجات البترولية، وربما تسبب الحساسية وتهيج الجلد. ويجوز لهم أيضا تقييد حركة المواد الغذائية وإزالة الفضلات من الخلايا عن طريق منع مسام الجلد. الدراسات تشير إلى أن مستحضرات التجميل والمنتجات التي تحتوي على الزيوت المعدنية قد يكون في الفئران المعرضة للالتهاب المفاصل، مما يعني أن استخدام هذه الأنواع من مستحضرات التجميل يمكن ربما المساهمة في التهاب المفاصل .

كبريتات لوريل الصوديوم (SLS)
SLS يعمل كمستحلب، بالسطح ودي الشحام، ويستخدم في العديد من منتجات العناية الشخصية مثل غسل الجسم، والصابون، والشامبو، ومنظفات الوجه، وكريم الحلاقة. استخدام المنتجات التي تحتوي على SLS يمكن أن يسبب تهيج العين والجلد، وكذلك الحساسية وجنرال تجفيف الجلد.

الألوان الاصطناعية
الألوان الاصطناعية هي أيضا ضارة ويمكن أن يسبب حساسية الجلد والاحمرار. يجب تجنب استخدام لفترات طويلة من المنتجات التي تحتوي على الألوان الاصطناعية من أي نوع.

ثلاثي إيثانول أمين (TEA)
الشاي هو واحد من مادة كيميائية تستخدم لضبط درجة الحموضة من مستحضرات التجميل المختلفة. قد تكون هذه المادة الكيميائية الضارة على الجلد والعينين. ويمكن أن يسبب مشاكل في العين، جفاف الجلد والشعر، فضلا عن غيرها من الحساسية.

بوفيدون (PVP) كوبوليمر
وتستخدم هذه للتحضير مستحضرات التجميل المختلفة مثل أحمر الشفاه، ولكن التعرض لواستخدام المنتجات التي تحتوي على PVP قد يحرض أو زيادة الحساسية والتهاب الجلد.

اللانولين دهن الصوف
يتم الحصول على هذه المادة الكيميائية من صوف الغنم وتستخدم في مختلف مستحضرات التجميل ومنتجات العناية الشخصية مثل منتجات العناية بالعيون، ومنتجات ماكياج، والمستحضرات والكريمات. انولين يمكن أن تكون سامة إذا ابتلعت ويمكن أن يكون لها أيضا آثار أخرى ضارة على جسم الإنسان. قد تواجهك الطفح الجلدي، احمرار، غثيان، وقيء. من المهم جدا أن تكون حذرا عند استخدام أي منتج يحتوي على اللانولين.

كلوريد بنزيل ميثيل أمونيوم ستيريل
منتجات التجميل المختلفة مثل أحمر الشفاه، والمستحضرات، تلوين الشعر، ومكيفات تحتوي على كلوريد بنزيل ميثيل أمونيوم ستيريل، فهذه المادة الكيميائية قد تهيج الجلد والعينين.
في الواقع، فإنه يمكن القيام بضرر دائم لعينيك ويمكن أن تسهم في التهاب الجلد التماسي التحسسي.

البروبيلين غليكول
كريمات العناية بالبشرة والمستحضرات تحتوي على كثير من الأحيان البروبيلين جليكول. يتم الحصول على هذا من البتروكيماويات وأعمال كوكيل الاستحلاب. استخدام المنتجات التي تحتوي على غليكول البروبيلين قد سلاسة الجلد، ولكن أيضا أنها تسرع من علامات الشيخوخة على الجلد مثل التجاعيد والبقع العمر. كما يمكن أن يسبب أكزيما تماس وتهيج.

الفثالات
العطور، وطلاء الأظافر، ورذاذ الشعر، والصابون، والشامبو ومرطبات هي بعض من المنتجات المستخدمة في الحياة اليومية. قد تحتوي هذه المنتجات الفثالات، والتعرض لارتفاع الفثالات يمكن أن تؤثر على التناسل البشري والتنمية. أيضا، (2-إيثيل) وقد تبين أن تكون مسببة للسرطان ومضرة لجسم الإنسان. ويجري حاليا تنفيذ المزيد من الدراسات للتأكد من الآثار الصحية الناجمة عن استخدام الفثالات.

دراسات وابحاث
الابحاث الامريكية اوضحت ان هناك العديد من المواد الكيميائية المستخدمة في إعداد مستحضرات التجميل التي يجب أن تستخدم بحذر، وإلا فإنها يمكن أن يكون لها آثار ضارة.
هناك دراسة عن آثار DEA الذي يوحي بأن التعرض قبل الولادة لها يؤدي إلى آثار ضارة على نمو الدماغ، ويرتبط تطبيق DEA مع زيادة حدوث الأورام في الكبد وورم غدي النبيبات الكلوية في الفئران.
اما عن البحوث والدراسات تشير إلى أن التعرض للفورمالدهيد قد تزيد من خطر لأشكال مختلفة من السرطان.

شاهد أيضاً

4

تنعيم الشعر بخلطة الزيت الساخن

يمكنك بكل سهولة صنع قناع الزيت الساخن لشعرك في المنزل بإستخدام عدد قليل من المكونات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *