الثوم لشعر صحي اكثر

9

يملك الثوم العديد من الفوائد الصحية ،و لعل من أبرز فوائده أنه يساعد في التخلص من مشكلات الشعر و سوف تعرض السطور التالية لهذه المقالة أهم فوائد الثوم للشعر ،و الطرق الصحية الصحيحة لإستخدامه .

أولاً لمحة سريعة عن الثوم ،و فوائده المتعددة .. هو أحد النبات العشبية ثنائية الحول ،و التي تتبع الفصيلة الثومية و يمتاز الثوم بأنه يحتوي على مجموعة من الفيتامينات ،و العناصر الهامة للجسم من بينها فيتامين أ ،و فيتامين ج ،و فيتامين ب بالاضافة للعناصر الهامة للجسم مثل اليود ،و الفسفور ،و الكالسيوم ،و الزنك .

ثانياً استخدامات و فوائد الثوم .. يستخدم الثوم في العديد من الأغراض أبرزها طهي الطعام كما يستفاد منه أيضاً في علاج الأمراض الخطيرة من من بينها أمراض القلب وذلك لأنه يضبط نسب الكوليسترول ،و يحمي جدار القلب و يعالج أيضاً أمراض الجهاز التنفسي مثل الزكام ،و السعال ،و الاحتقان ويقوي جهاز المناعة ويرفع من كفاءته و قدرته ليقاوم الأمراض الخطيرة و الجدير بالذكر أن الثوم من أهم الأطعمة التي تحمي من الإصابة بالسرطان خاصة سرطان البروستاتا ،و سرطان المثانة ،و سرطان الثدي ،و سرطان المعدة والسبب أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ب6 الهام لنمو خلايا الجسم بشكل صحي سليم ,و يستفاد مرضى السكري من الثوم لأنه يقوم يضبط نسبة السكر في الدم كما يعد مضاد حيوي طبيعي ،و طارد للبكتيريا ،و السموم خاصة الموجودة في الجهاز الهضمي ،و الكبد و من الممكن استخدامه للتخلص من  الوزن الزائد لأن الفيتامينات الموجودة به تعمل على حرق الدهون المتراكمة في الجسم .

 

ثالثاً فوائد الثوم للشعر .. يسعى الكثير من الرجال و النساء إلى العناية بالشعر خاصة في هذ الآونة ،و ذلك لأننا نعيش في عصر الموضة ،و المظهر الخارجي أصبح أمر في غاية الأهمية ،و لكن عدد كبير منهم يتبع طرق تكون هي السبب الرئيسي في تلف الشعر من بينها الإسراف في استعمال الزيوت ،و المواد الكيميائية الضارة في حين أن هناك طرق طبيعية أقل تكلفة ،و أكثر فائدة من بينها الثوم الذي يعالج الكثير من مشكلات الشعر مثل التساقط ،و الجفاف ،و القشرة ،و هياج فروة الرأس ،و افتقار الشعر للعناصر التي يحتاج إليها لينمو و من أبرز فوائد الثوم للشعر ما يلي

* ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس ،و ذلك لأنه يحتوي على مركب الأليسين الذي يمنع تساقط الشعر .
* يحتوي على عنصر النحاس الذي يعمل على زيادة قوة الشعر ،و كثافته .
* يوجد به فيتامين ج وهو من الفيتامينات اللازمة لتغذية بصيلات الشعر .
* يخلص الشعر من القشرة ويقضي عليها نهائياً وذلك لإحتوائه على مركب الكبريت .
* يحتوي على مواد مضادة للبكتيريا و الفطريات تقضي على المواد الضارة التي تنتشر في فروة الرأس ،و يقتل القمل ،و الحشرات التي تسبب الحكة .
* يساعد على نمو الشعر لاحتوائه على الفسفور ،و الكالسيوم و المنجنيز ،و يمنع الشعر الذي ينمو من التكسر ،و التقصف .

رابعاً طرق استعمال الثوم للعناية بالشعر ..؟

* الطريقة الأولى .. يمكن إضافة كمية مناسبة من الثوم المفروم إلى بلسم أو شامبو الشعر الذي تستخدمه و تحرص على استعماله مرة كل أسبوعين .

*الطريقة الثانية .. نضيف ملعقة من الثوم المفروم إلى ملعقتان من زيت الزيتون و نخلطهم جيداً ثم نضعهم على فروة الرأس و نتركهم حوالي نصف ساعة و نشطف فروة الرأس جيداً .

* الطريقة الثالثة لقتل حشرات فروة الرأس .. ملعقة متوسطة من الثوم المفروم أو طحن عدد 3 فصوص ثوم و نضيف إليهم ملعقة من عصير الليمون و نخلطهم جيداً ثم نضعهم على فروة الرأس قبل النوم و نغطي الشعر جيداً ثم نقوم بشطفه في الصباح ويكرر ذلك يومياً لمدة أسبوع و ستحصل على نتيجة مذهلة .

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *