مقادير كيكة البلح بطريقة جديدة 2016

1

من بين اطباق الحلويات الشهية و ذات المذاق الرائع و ايضا سريعة التحضير و مكونتها بسيطة جدا ” كيكة التمر بدون بيض ” ، تعتبر كيكة التمر بدون بيض من الوصفات ذات المزيج  الرائع  لان مكوناته شهية و لذيذة جدا  ، تعتبر هذه الكيكة مناسبة جدا لجميع الاشخاص الذين لا يحبذون البيض فهذه الكيكة بدون  بيض نهائيا .. تابعي معانا هذه المقالة لكي تتعرفي على خطوات عمل عمل كيكة التمر بدون بيض ذات المذاق الطيب ..

 مقادير و مكونات عمل كيكة التمر بدون بيض

قومي بتقديم عدد 18 حبة تمر الخاجور .

 

قومي بتحضير  كوب الا ربع من الحليب النقي .

قومي بتحضير كوب الا ربع من  السكر .

قومي بتحضير كمية  كوب من الطحين .

قومي بتحضير كمية نصف كوب من الزيت .

قومي بتحضير عدد واحد ملعقة صغيرة من البيكربونات .

عليكي تحضير عدد ربع كوب من الكاجو و ربع كوب اخر من الجوز .

طريقة تحضير كيكة التمر بدون بيض

الخطوة الاولى .. اولا قومي بتحضير حبات التمر الذي قمتي بتحضيرة و من ثم قومي بوضع التمر في الحليب و يفضل ان تقومي بتدفئة الحليب اولا و اتركي التمر بداخل الحليب لمدة لا تقل عن 6 ساعات و يفضل ان تصل الى 12 ساعة ، اذا اردتي ان لا يطول الوقت او اذا كنتي لا تملكين وقت كبير يمكنك احضار تمر طري و ضعيه بداخل المايكروويف لكي يصبح طري اكثر .

الخطوة الثانية .. قومي بنزع جميع اللب من التمرات و يفضل ان تنزعيها قبل وضعها في اللبن ..بعد ذلك احضري وعاء عميق و ضعي به التمرات و اضيفي عليه كمية السكر التي قمتي بتحضيرها و من ثم قومي بطحن المكونات السابقة معن حتى تتحول التمرات الى عجين من السهل تشكيله كمثل العجينة الناعمة ، قومي بأضافة الزيت الى الخليط السابق و امزجي المكونات جيدا معا .

الخطوة الثالثة ..  قومي  باحضار وعاء اخر و قومي بنخل كمية الطحين التي قومتي بتحضيرها جيدا  و من ثم قومي بوضع  البيكربونات عليها و قلبيهم جيدا بعد ذلك ضيفي الطحين مع البيكربونات على خليط التمر و لكن عليكي اضافة الخليط كمية قليلة واحدة تلو الاخره و استمري في التقليب جيدا ، اخيرا عليكي وضع المكسرات التي قومتي بتحضيرها الكاجو مع الجوز و قلبي الخليط و استمري في التقليب حتى يصبح متجانس .

الخطوة الرابعة ..  قومي باشعال الفرن و قومي بوضع درجة الحرارة على درجة حرارة 180° ، من ثن قومي باحضاء صينية الخبيز و ادهنيها بزيت و يفض ان  يكون زيت خفيف تماما و من ثم اسكبي الخليط السابق بالصينية و بعد ذلك ادخليها الفرن و اتركيها لمدة من 35 الى 40 دقيقة  .

الخطوة الخامسة .. بعد ان تاكدتي ان الكيكة جاهزة قومي باخراجها من الفرن و من ثم اتركيها في الهواء حتى تبرد تماما و الان اصبحت كيكية التمر بدون زيت جاهزة و ما عليكي سوف وضعها في اطباق التقديم بعد تقطيعها الى مثلثات او حسب رغبتك .

شاهد أيضاً

كيفية عمل كيك الشوكولاتة بالكراميل 2017

المقادير طحين: كوب وثلاثة ارباع الكوب (مقادير الكيك) سكر: كوبان (مقادير الكيك) بودرة الكاكاو: ثلاث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *