مشروبات واطعمة منزلية تعالج اضطرابات المعدة

7

ألم البطن هو المصطلح الأكثر شيوعاً للأعراض المرضية التي تصيب جدار البطن،  او الأعضاء الموجودة داخل البطن،  ومن تلك الأعراض شعور المرأة بعدم الإرتياح  والإنتفاخ بشكل لا يمكن التحكم به والحد منه،  كما قد تؤدى تلك الأعراض السابقة الى الغثيان والإسهال في معظم الأوقات.

لذا عليكِ سيدتي إتباع بعض الطرق وتناول بعض الأعشاب التي تساعد في تهدئة الإضطرابات  والحد منها. 

– شرب الشاي بالأعشاب :

 يعد أسهل طريقة متبعة في التخفيف من الإضطرابات المعوية، حيث يعمل شرب الشاى مع الزنجبيل والبابونج وعرق السوس علي تهدئة وشفاء توتر المعدة والتقليل من آلامها،  كما يساعد شرب الشاي مع إضافة النعناع علي تهدئة الغثيان .

– النعناع :

يساعد النعناع علي تهدئة إضطرابات المعدة عند تناوله ، كما يساعد في عملية الهضم وتريح عضلات المعدة كما ينعش النفس .

– الزنجبيل :

يستخدم أيضا في تهدئة آثار أوجاع المعدة، كما إنه عنصر معروف للمساعدة في التخلص من الغثيان،  ويتم تناوله عن طريق المضغ، ويوضع مع الشاي او علي هيئة علكة  للحصول علي التأثير المهدئ.

– الحساء :

في حالة شعورك بإمكانية تناول الطعام بالرغم من الإضطرابات الموجودة، فإنة ينصح بشرب حساء الدجاج والخضراوات الخفيف علي المعدة، مما يساعد في تخفيف الغثيان والإسهال .

– التوست المحمص :

استخدم في العلاجات القديمة، تناولتى قطعة صغيرة من الخبز الجاف او المحمص، حيث يعمل علي امتصاص السموم من المعدة، ويقلل من إضطراباتها .

– الأرز :

هو من الأطعمة اللطيفة علي المعدة بحيث يساعد في التخفيف من حدة الإسهال وذلك عن طريق إمتصاص السوائل الموجودة في الجهاز الهضمي وبالتالي جفاف المعدة، وهو ما يحد من آلامها .    

شاهد أيضاً

طرق التخلص من تشققات الاظافر

الأظافر أحد أهم أجزاء الجسم لدينا جميعآ بالتأكيد ، والأظافر لا يقتصر دورها على منح …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *