كيف تعالجين الحروق من وصفات في مطبخك

10

نتيجة الانشغال بعدة أمور في المطبخ فى نفس الوقت، فقد ننسى ونمسك بآنية ساخنة جدًا ونتعرض لحرق بسيط، وأحيانًا أخرى أثناء عملية الكي نتعرض للسع بسبب تعرض بشرتنا للمكواة دون أن نعلم أنها ساخنة.

ونتيجة هذه الحروق البسيطة قد لا تستطيعي أن تكميلي بقية مهامك نتيجة الألم الناتج من الحرق الذي أصاب بشرتك، لذلك تقدم لكِ مجلة حياتك بعض الوصفات التي تساعدك في التخلص من الآم الحرق التي تصيبك أثناء القايم بطهي الطعام أو الكي.

المياة

عند إصابتك بحرق بسيك عليك بغسل البشرة المصابة بالحرق بمياة تتراوح درجتها بين الـ 15 : 25 درجة مئوية للتخفيف من ألم الإصابة.

الخردل

بوضع القليل من الخردل على مكان الحرق لمدة ربع ساعة ثم غسل مكان الحرق بالماء البارد تستطيعي أن تتخلصي من الآم الحرق بسهولة.

بيكاربونات الصودا

لإخفاء الألم نهائيًا عليك بمزج القليل من بيكاربونات الصودا بالماء، ثم عليكِ بوضع المزج على مكان الحرق ثم لم المنطقة المصابة بكيس بلاستيكي لمدة ربع ساعة وسيساعدك ذلك في إخفاء آلام الحرق نهائيًا.

العسل

له فائدة كبيرة في علاج أماكن الحرق، فتستطيعين أن تقللي المدة الزمنية التي يعالج فيها الحرق عن طريق غسل مكان الحرق بالماء البارد جيدًا ثم دهن المكان بالعسل وربطه بالشاش الطبي لمدة ساعات وبعد الانتهاء من هذه العملية قومي بغسل مكان الحرق بالماء البارد، ومع تكرار هذه العملية ستتخلصين نهائيًا من ألم الحرق.

زلال البيض

يمكنك استخدام زلال البيض في علاج حالات الحروق البسيطة فهو يحتوي على مادة الكولاجين الطبيعية التي تساعد في علاج هذه الحالات، وذلك عن طريق خفق زلال البيض في إناء ثم ضعيه على مكان الحرق لمدة ربع ساعة وبعد أن تنتهي قومي بغسل مكان الحرق بالماء البارد للخلص نهائيًا من ألم الحرق.

الحليب

الكل يعرف أهمية الحليب في علاج مشكلات البشرة والتخلص منها، فيمكنك عن طريق استخدام الحليب أن تتخلصي من آلام الحروق البسيطة عن طريق وضع القليل منه على مكان الحرق لمدة ربع ساعة وسيساعدك الحليب في التخلص من آثار الحرق.

معجون الأسنان

من الأدوات التي تتواجد في المنزل ولا نعرف لها استخدام غير التي اقتنيناها من أجله، لكن معجون الأسنان أثبت فعاليته في تسكين حالات الحروق البسيطة، فيمكنك عن طريق استخدام معجون الأسنان على المكان المصاب بالحرق أن تتخلصي من الألم الناتج عن الحرق البسيط.

البطاطس

استخدام شريحة من البطاطس النيئة ووضعها على مكان الحرق لمدة ربع ساعة تساعد في علاج الحرق البسيط.

خل التفاح

عن طريق وضع القليل من خل التفاح على قطعة من القماش النظيف ومسح مكان الحرق بها تتمكنين من التخفيف من آثار الحرق.

البصل

يساعد عصير البصل في منع التقرحات من التشكل كما يساعد في علاج الحروق البسيطة.

شاهد أيضاً

4

اسباب سرعة التنفس

قد يكون من الطبيعي أن تشعر بتسارع أنفاسك بعد القيام بعمل مجهود كبير ، أو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *