اعشاب مخصصة لنحافة الوجة

2

ان مشكلة نحافة الوجه تعتبر من اكثر المشكلات التي تواجهها وتهتم بها الفتيات خاصة بعد الانتشار والاهتمام الزائد بعلم الجمال والعناية الطبيعية بالبشرة في عصرنا الحالي.

 وبما ان الوجه هو مرآة الجمال ورمز الانوثة عند المرأة فلابد من ان يظهر وجهها على اكمل صورة ولعل اسباب نحافة الوجه تتوقف على الكثير من العوامل منها عوامل وراثية ومنها بعض العادات اليومية الخاطئة كالمجهود الزائد او قلة ساعات النوم او سوء التغذية التي تتسبب في افتقار الجسم للعناصر الهامة التي تضفي عليه الجمال.

وهناك الكثيرات ممن حاولن علاج نحافة وجوههن باستخدام المستحضرات الصناعية والعمليات التجميلية وغيرها من الحلول والطرق التي تساعد في ذلك، ولكن تظل الطرق الطبيعية هي الأفضل والأأمن على صحتك وبشرتك.

تقدم لكِ حياتكِ في هذا المقال عدة خلطات ووصفات طبيعية تساعد جميعها في علاج نحافة الوجه بشكل فعال ورائع دون اللجوء للعمليات التجميلية الخطرة والمكلفة وبدون استخدام المساحيق الكيميائة باهظة الثمن.

-الحلبة

يمكن استخدام ملعقة كبيرة من مسحوق الحلبة ويتم وضعها في كوب من الماء على النار لمدة 5 دقائق، ثم يترك ليبرد تماما ثم قومي بوضع القليل من الخميرة وقلبيها جيدًا.

اغسلي وجهك جيدا ثم جففيه ومن ثم ضعي الخليط على وجهك مع التدليك برفق باطراف اصابعك لمدة 10 دقائق، ثم اتركيه حتي يجف تماما وتمتصه البشرة وبعد ذلك اغسلي وجهك جيدا بماء الورد.

-الروب أو الزبادي

أحضري كوب من الروب أو اللبن الرائب وملعقتين من الخميرة الفورية وقومي بخلطهم جيدا، ثم قومي بوضع الخليط على الوجه لمدة 30 دقيقة او حتى يجف تماما، ثم اغسلي وجهك جيدا مع التكرار مرة كل 15 يوم  سوف تحصلين على نتيجة رائعة.

-الخميرة

يمكن إستخدام ملعقة من الخميرة البيرة مع القليل من الماء وكبسولة من فيتامين أ، يتم مزج المكونات معا حتى تمام التجانس، ثم توضع على الوجه بعد غسله وتجفيفه لمدة  20 دقيقة. يكرر الماسك مرتين يوميا لمدة اسبوع مع الانتظام.

– زيت الزيتون

احضرى ملعقة من زيت الزيتون، ملعقة من النشا، ملعقة من الزبادي، ملعقة من بودرة الاطفال، ملعقة من اللبنة، قليل من ماء والورد.
يتم مزج المكونات جميعها مع بعض جيدًا حتى تتجانس تمامًا، ثم يوضع الخليط على الوجه لمدة تتراوح بين 30-60 دقيقة، ثم يشطف بالماء الفاتر او ماء الورد. تكرر الوصفة يوميا او حتى مرتين باليوم للحصول على افضل النتائج.

– عشبة المرة

تساعد عشبة المرة في التخلص من نحافة الوجه بشكل فعال حيث ثبت قدرتها على تسمين الوجه في مدة صغيرة وبفعالية لا تصدق وبدون اعراض جانبية على الاطلاق.

يمكن نقع القليل من حبة المرة في الماء لمدة ليلة كاملة، ثم يضاف اليها القليل من الطحينة حتى تكون مزيجًا لينًا، ويتم تدليك المناطق النحيفة في الوجه بهذا الخليط ثم تترك على البشرة لمدة 30 دقيقة.

شاهد أيضاً

4

تنعيم الشعر بخلطة الزيت الساخن

يمكنك بكل سهولة صنع قناع الزيت الساخن لشعرك في المنزل بإستخدام عدد قليل من المكونات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *