قناع الزبادي بالعسل لعلاج مشكلات البشرة

7

تعتقد أغلب النساء أن الحصول على بشرة نظيفة ومشرقة أمر مرهق يحتاج لشراء مستحضرات العناية الباهظة أو بزيارة صالونات التجميل وإنفاق الكثير من الأموال. لكن ما لا تعلمه الكثيرات أن الأمر بسيط جدًا ولا يحتاج إلا لبعض المكونات البسيطة المتوافرة في منزلك.

من أهم الأسرار للاستعادة النضارة الطبيعية هو ماسك الزبادي مع العسل. في أقل من دقيقة يمكنكِ تحضير ماسك سريع باستخدام الزبادي مع العسل واستخدامه على بشرتك ليمنحك بشرة نظيفة فاتحة وأكثر إشراقًا.

فوائد ماسك الزبادي مع العسل:

يعمل العسل كمرطب طبيعي للبشرة، كما يمدها بالعناصر الغذائية اللازمة. إلى جانب ذلك، فيتميز بخواص مطهرة مضادة للجراثيم، ويساعد أيضًا على علاج الحروق والتخلص من الندبات. وهو الأفضل للعناية بجميع أنواع البشرة، حتى البشرة الحساسة. ويسهل اندماج العسل مع أي من المكونات الآخرى للحصول على خليط فعّال غني بالفوائد الجمالية والعناصر الغذائية من الفيتامينات والمعادن.

أما الزبادي فهو غني بحمض اللاكتيك، والذي يساعد على تنقية مسام البشرة. حيث يعمل على تقشير بشرة الوجه وتحفيز إنتاج المزيد من الكولاجين للحفاظ على المرونة والحيوية الدائمة. كما أنه مناسب أيضًا لجميع أنواع البشرة.

كل تلك الخواص الفعّالة تجعل من الزبادي والعسل المكونات الأفضل للعناية بالبشرة والتخلص من جميع مشكلاتها.

إليكِ 4 طرق مختلفة لتحضير ماسك الزبادي مع العسل وعلاج مشكلات البشرة المختلفة.

1- للبشرة الجافة

إن كنتِ تعانين من مشكلة جفاف البشرة، إليكِ تلك الخلطة الفعّالة للترطيب العميق والتخلص من التشققات. اخلطي 2 ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من دقيق الشوفان الناعم للحصول على خليط متجانس. يوزع الخليط على بشرة الوجه، ثم تترك لمدة 10-15 دقيقة. بعدها، تنظف البشرة جيدًا باستخدام قطعة من القماش المبللة بالماء الدافئ.

2- للبشرة المتهيجة

إن كانت لديكِ بشرة حساسة، حضري تلك الوصفة لتهدئتها. اخلطي ½ كوب من الزبادي مع 2 ملعقة كبيرة من الألو فيرا وملعقة كبيرة من العسل ونصف ثمرة خيار مبشورة. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه ويترك لمدة ربع ساعة، ثم يشطف جيدًا بعد ذلك.

3- لعلاج حب الشباب

إن كنت تعانين من مشكلة حب الشباب، إليكِ تلك الوصفة المجربة. في وعاء عميق، تخلط 5 أقراص من الأسبرين المطحون مع 2 ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من العسل للحصول على خليط متجانس تمامًا. يوزع الخليط على بشرة الوجه ويترك لمدة 10-20 دقيقة ثم يشطف جيدًا. لا يستخدم هذا الخليط على البشرة في حالة وجود حساسية تجاه الأسبرين.

4- للبشرة الشاحبة

لإنعاش البشرة الشاحبة. اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من الزبادي، 2 ملعقة كبيرة من اللوز المطحون و1/2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون. يستخدم الخليط لفرك البشرة جيدًا لمدة دقيقة واحدة، ثم تشطف البشرة جيدًا بالماء الفاتر.  

شاهد أيضاً

4

تنعيم الشعر بخلطة الزيت الساخن

يمكنك بكل سهولة صنع قناع الزيت الساخن لشعرك في المنزل بإستخدام عدد قليل من المكونات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *