ماسك قرع العسل لشد البشرة

9

هناك العديد من الكريمات الصناعية وعمليات التجميل المختلفة التي تعتبر أحد الحلول في شد البشرة والتخلص من الخطوط والتجاعيد، ولكن تلك الحلول تكون مكلفة جدًا كما أنها قد لا تمنحكِ النتيجة التي ترغبين في الحصول عليها.

 لذلك نقدم اليكِ اليوم طريقة طبيعية وفعالة في شد البشرة وبدون تكاليف ويمنحكِ في النهاية بشرة خالية من العيود وموحدة وبدون ترهلات أو تجاعيد.

يحتوي اليقطين أو القرع على الكثير من المعادن مثل الماغنيسيوم والحديد والفسفور وفيتامينات A ، B6، C و E والتي تمد البشرة بالكثير من الفوائد كما أنه يحتوي على حمض الفوليك والثيامين والنياسين.

-نستعرض لكِ في هذه المقالة طريقة شد البشرة وحمايتها من التجاعيد المبكرة بإستخدام قرع العسل :

من المعروف أن اليقطين غني بمضادات الأكسدة فهو يكافح التجاعيد بقوة نظرًا لما به من كميات عالية من الكاروتينات والبيتاكاروتين التي تعمل على مكافحة ومحاربة علامات الشيخوخة وتمنحكِ بشرة أكثر نضارة.

كما أن له العديد من الفوائد الصحية التي يمد بها الجسم، حيث يساعد في حل مشكلات حصوات الكلى ومشاكل المرارة عن طريق تناوله ثلاثة مرات يوميا لمدة 10 ايام متتالية.

-يساعد اليقطين في التخلص من الرواسب والسموم التي تترسب في الشرايين وذلك يقلل من اخطار الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية ويرجع ذلك لإحتوائه على نسب عالية من مضادات الاكسدة.

-يعمل اليقطين عند تناوله على تيسير عملية الهضم فهو يحتوي على نسبة عالية من الالياف الغذائية التي تساعد المعدة على امتصاص وهضم الطعام بسهولة، كما أنه يساعد في عمليه تحريك الطعام بالجهاز الهضمي مما يقلل من الاصابة بالامساك، كما أن تلك الالياف تعم على إمتصاص الماء بالجهاز الهضمي مما يقلل من الاصابة بالاسهال.

-طريقة عمل ماسك القرع لشد ترهلات البشرة:

-احضري ربع كوب من قطع اليقطين او القرع العسلي مع بيضة واحدة وملعقة كبيرة من العسل في حالة البشرة الجافة، أو استخدمي قطرات من خل التفاح إذا كانت بشرتكِ من النوع الدهني.

-قومي بسلق القرع على النار ثم امزجيه مع البيضة حتى تحصلي على ملمس كريمي.

-أضيفي ملعقة العسل أو خل التفاح بحسب نوع بشرتكِ على الخليط ثم امزجيه جيدًا حتى يتجانس تمامًا.

-قومي بفرد الخليط على وجهكِ مع الحرص على تنظيف الوجيه جيدًا قبل تطبيق الماسك.

-أتركي الماسك على البشرة لمدة تتراوح بين 15 الى 20 دقيقة.

-اغسلي وجهكِ بالماء الفاتر واحرصي على تكرار الماسك اسبوعيًا لتحصلي على بشرة مشدودة خالية من الخطوط والتجاعيد، كما يمنحكِ صفاء لبشرة ونعومه ولمعانا وبريق.

-في حالة البشرة المختلطة استخدمي الماسك مع أضافة العسل على الأجزاء الجافة من بشرة، واضافة خل التفاح على الاجزاء الدهنية منها.

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *