مكونات حلوي تارت الفتاح على الطريقة الفرنسية 2016

1

 الكميّة تكفي 6 أشخاص

إنه مزيج رائع من التفّاح واللوز الحلو ومربّى المشمش بحيث ستنال التارت حتماً إعجاب العائلة والأصدقاء على حد سواء. يمكن تقديمها فاترة مع القليل من الكريما الطازجة

مكوّنات العجينة
140 غ زبدة في حرارة الغرفة
55 غ سكر
صفار بيضة
رشة ملح
225 غ دقيق عادي

مكوّنات الحشوة
115 غ زبدة طرية
115 غ سكر
بيضتان كبيرتان
ملعقتا طعام ماء زهر
15 غ دقيق عادي منخول
115 غ لوز مطحون
مكوّنات الطبقة العلوية
3 تفّاحات
3 ملاعق طعام مربى مشمش

التحضير
لإعداد العجينة، تُخفق الزبدة مع السكر. تُضاف البيضة مع 1.5 ملعقة صغيرة من الماء البارد، ثم يُضاف الملح والدقيق. يُخفق الخليط جيداً للحصول على عجينة طرية. توضع العجينة في كيس نايلون لمدة 30 دقيقة، ثم تُرقّ على سطح مكسو بالدقيق وتُنقل إلى صينية دائرية قطرها 23 سم. تُبسط العجينة بعناية في قعر الصينية وتُزال كل الحواف الزائدة. يحمى الفرن للدرجة 200 مئوية أو 400 فهرنهايت وتوضع الصينية في الفرن لتسخينها.
لإعداد الحشوة، تُخفق الزبدة مع السكر بواسطة المخفقة للحصول على مزيج خفيف وكثير الرغوة، ثم يضاف البيض تدريجياً مع ماء الزهر ويُتابع الخفق. يُضاف من ثم الدقيق واللوز.
تُسكب الحشوة فوق العجينة وتوزّع عليها بالتساوي بمساعدة ملوق.
لإعداد الطبقة العلوية، تُقشّر التفّاحات وتُنظّف من البذور. تُقطّع كل تفّاحة طولياً إلى نصفين، ثم تُقطّع إلى شرائح رقيقة جداً. يُضغط على قاعدة كل نصف تفّاحة بكعب اليد بحيث تُفتح الشرائح على شكل مروحة.
تنقل شرائح التفّاح بعناية إلى صينية التارت وتوزّع بعناية شديدة فوق الحشوة. تُخبز الصينية في الفرن لمدة 15 دقيقة أو حتى تحمرّ العجينة، ثم تُخفف حرارة الفرن لغاية 180 درجة مئوية أو 350 درجة فهرنهايت ويُتابع الخبز لمدة 10 دقائق إضافية. في غضون ذلك، يُسخّن مربى المشمش ويُمرّر عبر منخل. يُدهن سطح التارت بالمربى ثم تُعاد التارت إلى الفرن لمدة 20 دقيقة إضافية أو حتى يصبح سطحها مثل الكاراميل.

في الحصّة الواحدة: 760 وحدة حرارية
49 غ دهون

ملاحظة: للحصول على مظهر لامع، تُخرج التارت من الفرن ويُرش السكر الناعم على شرائح التفّاح فقط دون سواها، وتُخبز التارت في الفرن لمدة دقيقة واحدة. تُترك التارت لتبرد ثم ترفع من الصينية وتقدم مع الكريما الطازجة.
إذا كنت لا تجيدين تحضير عجينة التارت، يمكنك شراؤها مجلدة من السوبرماركت. أنت بحاجة إلى 350 غ لهذه الوصفة.

شاهد أيضاً

3

تجهيز طبق زربيان اللحم 2017

المقادير لحم غنم: 1 كيلو (مع عظم) أرز بسمتي: كوبان ونصف البصل: 3 حبات (مفروم) …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *