القضاء على الشعر الابيض عند الرجال

2

 بعكس الساعات والبدلات والأحذية، لا يمكنك ترك الشعر جانباً إذا لم يكن جميلاً وأذا سيطر عليه الأبيض. ننصحك أن تعتني بشعرك وتوليه اهتماماً خاصاً إذا كنت تريد الحصول على تسريحة جذابة وإطلالة شابة كل يوم. وفي عصر العلاجات التجميلية للوجه والشعر، يعتبر تلوين الشعر أمراً بسيطاً. لكن لماذا يعجز الكثيرون عن تلوين شعرهم بدقة؟ إذا كنت تتردد في تلوين شعرك، أو تبحث عن الطريقة الصحيحة للقيام بذلك، إليك هذه النصائح السهلة للتخلص من الشعيرات البيضاء وتغيير لون شعرك والحصول على إطلالة جديدة وجذابة.

إخفاء الشعر الأبيض
يقلق بعض الرجال من ظهور الشعيرات البيضاء على رؤوسهم لأنها دليل على التقدم في السن، فيلجأون إلى الصبغات للتخلص من هذه المشكلة، ولكنهم يعتمدون وللأسف التقنية الخاطئة في ذلك. لا تقلق إذا لاحظت انتشار بعض الشعيرات البيضاء، فهي تدل على النضج وتعزز الثقة بالنفس. أما إذا لم تكن جاهزاً لتقبّل الشعر الأبيض وتريد التخلص منه بأسرع وقت ممكن، فعليك باستخدام الصبغات المخصصة لهذه الغاية على أن تختار منها لوناً أفتح من لون شعرك الطبيعي بدرجتين لإخفاء الشعيرات البيضاء بطريقة طبيعية.
اخترنا لك:
● Schwarzkopf Men Perfect Anti-Grey Color Gel
● Wella SP Men System Professional Gradual Tone

اللون البلاتيني
اعتمد اللون البلاتيني إذا كنت تريد الحصول على إطلالة شابة ومفعمة بالحيوية والنشاط كإطلالة Jared Leto، Zayn Malik، وغيرهم من النجوم الشباب. وننصحك إذا قررت اعتماد هذه الإطلالة باللجوء إلى مزين الشعر الذي يعتمد التقنية المناسبة للون شعرك وطبيعته للحصول على هذا اللون المميز من دون أن يضرّ ذلك بخصلاته أو يفسد لونها.

الألوان الصارخة
إذا كنت تحب الألوان المفعمة بالحيوية وتملك الجرأة اللازمة لاعتماد الصبغات الصارخة الألوان كالأخضر أو الأزرق، فلا تتردد أبداً في اختيارها. تتميز هذه الألوان عادة بتركيبة مائية لا تدوم طويلاً ولا تؤذي شعرك أو تكسبه لوناً بشعاً عند زوالها، ولكن في كل الأحوال ننصحك بزيارة مزين الشعر لتفادي الكوارث.

ثبات اللون
لأن شعرك ينمو بسرعة، فهذا يعني أن الشعيرات البيضاء ستظهر مجدداً وفي وقت قصير. ننصحك، لتأخير تلاشي اللون، باستخدام مستحضرات تحفظ لون شعرك عند غسله وتمنع اصفراره أو اخضراره (بحسب لون شعرك والتقنية الملونة التي اخترتها).
اخترنا لك:
● Pantene Pro-V Color Preserve Volume Shampoo and Conditioner
● L>Oreal Homme Grey Shampoo

نصائح لتلوين شعرك
إذا قررت تلوين شعرك في المنزل، اتبع هذه النصائح لتفادي الحصول على نتائج غير مرضية:

● قم بتلوين شعرك دائماً خلال النهار، لأن بعض ألوان الصبغات لا تمنحك اللون المطلوب عند التعرض للإنارة الاصطناعية.
● اتبع دائماً الإرشادات المرفقة بمستحضر التلوين.
● اختبر نوع الصبغات على رسغك قبل 48 ساعة على الأقل من تلوين شعرك للتأكد من عدم تسببها بأي حساسية.
● استعن بمنشفة داكنة أو قديمة لتجفيف شعرك بعد غسله من الصبغة، فقد يكون بعضها لا يزال عالقاً على شعرك وخصوصاً عند الجانبين.

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *