كيف يعتني آدم ببشرته الدهنية

5

تعتبر البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة تعرّضاً للمشكلات الجمالية، وخصوصاً الإفرازات الدهنية والرؤوس السوداء والبيضاء والبثور التي تزداد خلال الصيف. وللحصول على طلّة نضرة ومشرقة، خصوصاً إذا كنت من ذوي البشرة الدهنية، ننصحك باتباع هذه الخطوات التي تخلصك من كل مشكلات البشرة وتعالجها في العمق باستخدام المستحضرات الملائمة.


تجنب الصابون

يجب أن يكون تنظيف البشرة خطوة أساسية في روتين العناية بها مهما كان نوعها. ولكن إذا كانت بشرتك دهنية، ننصحك بألا تبالغ في تنظيفها بغية التخلص من إفرازاتها، فذلك يفاقم المشكلة. استعن بالمستحضرات المنظّفة الغنية بالمكونات الطينية التي تمتص الإفرازات من دون أن تسلب البشرة زيوتها الطبيعية وتتسبب بجفافها وحساسيتها.
اخترنا لك:
– linique For Men Oil Control Face Wash
– Dior Homme Dermo System Micro-Purifying Cleansing Gel

الحرّ والمياه الساخنة
يؤدي الاستحمام بالمياه الساخنة لوقت طويل الى زيادة إفرازات البشرة، لذا ننصحك بتجنب ذلك قدر الإمكان. كما أن درجات الحرارة المرتفعة تعزز نشاط الغدد الدهنية، وبالتالي تزيد معدل الإفرازات وتساهم في ظهور البثور على البشرة.

التقشير
يساهم تقشير البشرة بانتظام في التخلّص من الشوائب والخلايا المتراكمة على سطحها. وإذا كانت بشرتك دهنية، من المستحسن أن تختار المقشرات اللطيفة التي تنقّي البشرة وتفتح مساماتها من دون أن تُعرّضها للحساسية.
اخترنا لك:
–  ClarinsMen Exfoliating Cleanser 2-in-1 purifier
–  Kiehl’s Facial Fuel Energizing Scrub Skin Buffer For Men

الترطيب
تحتاج البشرة الدهنية إلى الترطيب كغيرها من أنواع البشرة الجافة بسبب سوء التغذية أو قلة شرب الماء وخصوصاً في الصيف. لذا، لا تهمل ترطيب بشرتك لتعويض نقص الرطوبة وحمايتها من الأضرار البيئية التي تتعرض لها يومياً. اختر المستحضرات التي تلبي احتياجاتها والملائمة لطبيعتها الدهنية بتركيبة خالية من الزيوت وغنية بمكونات مرطبة تحد من إفرازاتها وتمنع انسداد المسامات وظهور البثور.
اخترنا لك:
– Neutrogena visibly clear oil-free moisturizer
– L’oréal Men Expert Pure & Matte Anti-Shine Moisturising Gel

اللمعان
إذا كانت بشرتك لامعة، فأنت بحاجة إلى الكريمات والسوائل المرطبة المنقية والتي تحدّ من الإفرازات الدهنية التي تأتي بتركيبة غنية بجزيئات اسفنجية تمتص الزيوت من على سطح البشرة وتمنحها إشراقاً ونضارة طوال اليوم. ولأن معدل الإفرازات الدهنية يختلف باختلاف درجات الحرارة أو التعرض للضغوط اليومية، ننصحك بأن تحمل في حقيبتك كريماً منقياً أو مناديل تمتص الفائض من زيوت البشرة.
اخترنا لك:
– Givenchy Hydra Sparkling Shine No More Matifying & Perfecting Fluid
– Chanel Papier Matifiant De Chanel Oil Control Tissues

أشعة الشمس الضارة
تكون البشرة الداكنة عادة دهنية أكثر من غيرها، لذا يُفضل حمايتها من أشعة الشمس الضارة باستعمال الكريمات الواقية للحد من انتاج الزيوت وظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة والترهل والتبقّع. لذا اختر المستحضرات الواقية الملونة أو العادية التي تحميها من أضرار التعرض للشمس، وتتحكم بإفرازاتها الدهنية، وتبعد عنها اللمعان وتمنحها لوناً جذاباً أيضاً.
اخترنا لك:
– Lab Series skincare for Men BB Tinted Moisturizer Broad Spectrum SPF 35
-Eau Thermale Avène Very High Protection Emulsion SPF50+  

الأقنعة
تؤدي درجات الحرارة المرتفعة صيفاً والتعرّض المفرط لأشعة الشمس والرطوبة والملوثات البيئية إلى زيادة إفرازات البشرة الدهنية وظهور البثور والشوائب على سطحها، بالإضافة إلى بهوتها وترهلها. تجنب هذه المشكلات باستعمالك الأقنعة المنقية الغنية بالطين التي تتشرب هذه الإفرازات وتمنع انسداد المسامات، وبالتالي تحد من ظهور البثور والرؤوس السوداء. استعمل هذه الأقنعة مرّتين أسبوعياً بعد تقشير البشرة لتسهيل وصول مكوناتها إلى العمق والاستفادة القصوى منها.

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *