الحفاظ على مستحضراتك للمدي البعيد

1

للمحافظة على تألق إطلالتك ونضارة بشرتك، يلزمك اتباع روتين يومي منتظم للعناية ببشرتك وشعرك والاهتمام بكل التفاصيل مهما بدت صغيرة أو غير مهمة. إذ عليك اختيار أفضل أنواع الكريمات المرطبة والشامبو الملائم لطبيعية شعرك وغيرها من المستحضرات التي تعزز شبابك وجاذبيتك. ولكن هل تعلم أن لهذه المستحضرات مدّة صلاحية محددة تبدأ من لحظة فتحها، وتلزمك التخلص منها عند انتهاء هذه المدة. يذكر أيضاً أن عدم المحافظة على هذه المستحضرات قد يفقدها فعاليتها وصلاحيتها قبل وقت طويل من انتهاء تاريخها المحدد. وللتأكد من ذلك، عليك مراقبة لون مستحضراتك ورائحتها وتماسكها وفعاليتها. وأي تغيير تلحظه في أي من هذه العوامل الأربعة، يدل على أن مستحضراتك قد فسدت وعليك التخلص منها. حتماً أنت تتساءل اليوم عما يمكنك القيام به لضمان استعمال هذه المستحضرات أطول مدّة ممكنة، والاستفادة القصوى منها من دون الإسراع في فسادها؟ ببساطة، يعتمد الأمر على طريقة حفظ هذه المستحضرات. إليك هذه النصائح التي تساعدك في حفظ مستحضراتك.

كريمات الترطيب

بشكل عام، تصل صلاحية الكريمات المرطبة للبشرة والمعززة لشبابها إلى سنة منذ فتحها. ولكن هذا يعتمد أيضاً على المكونات المستخدمة في تركيبة هذه المستحضرات، إذ يأتي بعضها بمدة صلاحية قصيرة. في جميع الأحوال، تأكد من الحفاظ على جودة كريماتك عبر وضعها في مكان بارد ومظلم، ويستحسن بك أن تستخدم المستحضرات التي تأتي في شكل مضخة والتي يصعب وصول الهواء والملوثات إلى داخلها مما يحافظ على نقاوتها ونضارتها.
اخترنا لك:
●  Dior Homme Dermo System Repairing Moisturizing Emulsion
●  L>Occitane Cade Protective Moisturising Fluid

الكريمات المعالجة
سواء كنت تعاني من حب الشباب أو تريد وقف زحف عوامل الشيخوخة المبكرة إلى بشرتك، عليك اقتناء المستحضرات الفعالة لمعالجة هذه المشكلات والتي تكون عادة غنية بمكونات نشطة ومركّزة. ورغم فعالية هذه المستحضرات، فقد تكون حساسة جداً ومدة صلاحيتها قصيرة. لذا عليك أن تحفظ هذه المستحضرات بعيداً من أشعة الشمس التي تفكك تركيبة المكونات النشطة وتبطل مفعولها، بالإضافة إلى وضعها في الثلاجة للمحافظة على فعاليتها قدر الإمكان.
اخترنا لك:
● Givenchy Man Intensive Age-Fighting Force
●  Clinique For Men Oil Control Mattifying Moisturizer

مستحضرات الوقاية من أشعة الشمس الضارة
من أجل حماية بشرتك من أشعة الشمس فوق البنفسجية، ابتُكرت مستحضرات الوقاية من أشعة الشمس بتركيبة متطورة غنية بالمكونات الفعالة المخصصة لهذه الغاية. ولأنها مكونات نشطة، عليك حفظها بعيداً من درجات الحرارة المرتفعة وتجنب تركها في السيارة نهائياً إذا أردت لها أن تدوم سنة كاملة.

اخترنا لك:
● Avène Eau Thermale Very High Protection Emulsion 50+ SPF
●  Clarins Sun Care Cream High Protection UVB/UVA 30

الصابون والشامبو
عندما يتعلق الأمر بالمستحضرات التي تستعملها لغسل شعرك وجسمك، عليك حفظها جيداً تجنباً لتعريضها للجراثيم التي تسبب الحساسية لجسمك وفروة رأسك. فالصابون مثلاً، يستحسن أن يحفظ في وعاء صغير بعيداً من الرطوبة والماء منعاً لانتشار الجراثيم. أما في ما يتعلق بالشامبو وغسول الجسم، فببساطة عليك اغلاق الغطاء بإحكام بعد استخدامها لمنع الرطوبة من الدخول إلى مكوناتها فتبطل مفعولها. وعادة، تمتد صلاحية هذه المستحضرات إلى أكثر من سنة ونصف السنة منذ استخدامها للمرة الأولى.
اخترنا لك:
● Head & Shoulders Classic Clean Shampoo
● Tom Ford Neroli Portofino Shower Gel

مستحضرات تصفيف الشعر
عند اختيار مستحضرات تصفيف الشعر، ننصحك بأن تتجنب تلك التي تأتي في مرطبان لأنها تتعرض للجراثيم كلما استخدمت يديك لأخذ القليل منها. كما أنها تتعرض للرطوبة والهواء أيضاً. أبدلها بالمستحضرات التي تأتي في شكل مضخة أو أنبوب لتفادي انتشار الجراثيم فيها، واحفظها في مكان بعيد عن بخار الماء للإبقاء على فعاليتها طوال مدّة صلاحيتها.
اخترنا لك:
● Wella SP Men Everyday Hold Gel
● L>Oréal Professionnel Homme Matt Sculpting Pomade

مضادات التعرّق
تأتي مضادات التعرّق بتركيبة معقّمة تخلّصك من البكتيريا المعششة تحت الإبطين والتي تسبب رائحة مزعجة. كما أنها غنية بمكونات نشطة لا تتضرر بأشعة الشمس والحرارة المرتفعة والرطوبة، مما يطيل أمد استعمالها حتّى تاريخ انتهاء صلاحيتها الموجود على العلبة.
اخترنا لك:
● Paco Rabanne 1 Million Deodorant Stick
● Issey Miyake L>Eau d>Issey Pour Homme Sport Deodorant Stick

العطر
شكل القارورة لا يهم أبداً، فبغض النظر عن تصميمها الأنيق، من الأفضل حفظها في مكان مظلم وعدم تعريضها لأشعة الشمس الضارة، فالحرارة المرتفعة تؤدي الى تفكك العناصر التي تدخل في تركيب العطور. لذا إن كنت تريد لعطرك أن يدوم طويلاً، عليك إبعاده عن أي مصدر للحرارة المرتفعة.

شاهد أيضاً

4

تنعيم الشعر بخلطة الزيت الساخن

يمكنك بكل سهولة صنع قناع الزيت الساخن لشعرك في المنزل بإستخدام عدد قليل من المكونات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *