ما هي علامات التقدم في السن للرجال

7

 رغم أن علامات التقدم في السن لا يمكن التهرّب منها، لكن في استطاعتك اتخاذ خطوات فعالة لتأخيرها والحدّ من زحفها. ولأن الكثير من الرجال يستبعدون فكرة الجراحات التجميلية، نقدم لك هذه النصائح عن كيفية التعامل مع هذه العلامات.


البقع

تظهر البقع على البشرة بسبب التعرّض لأشعة الشمس فوق البنفسجية. ورغم أنها لا تبدأ بالظهور إلا في الأربعينات، لكن يمكن أن تتكون في العشرينات. لذا، ننصحك بأن تعتني ببشرتك باكراً باختيارك مستحضرات مزودة بعامل وقاية من أشعة الشمس الضارة لا تقل درجته عن SPF30، بالإضافة إلى الاستعانة بالمستحضرات المعالجة لهذه البقع إذا كنت قد أهملت بشرتك سابقاً.
اخترنا لك:
● Dior Prestige White Le Nectar Blanc
● Clinique SPF 30 Mineral Sunscreen Fluid For Face

الترهل
يعتبر نقص إنتاج الكولاجين الطبيعي في البشرة السبب الأول لترهلها. أيضاً عليك الاهتمام بأسنانك، فمع فقدان الأسنان، تنكمش البشرة المحيطة بالفم وتبدأ بالترهل وتظهر التجاعيد. لذا، بالإضافة إلى العناية ببشرتك وتحفيز إنتاج الكولاجين، عليك أن تهتم بأسنانك جيداً باختيار فرشاة الأسنان الكهربائية التي بإمكانها تدليك اللثة والمحافظة على صحتها، وبالتالي حماية أسنانك. ولا تنسَ استعمال غسول الفم وغيرها من منتجات تنظيف الأسنان وأدواته.
اخترنا لك:
● Oral-B Pro 4000 3D Action Electric Rechargeable Toothbrush
● Corsodyl Daily Cool Mint Mouth Wash

الشعر الأبيض
يخاف معظم الرجال من ظهور الشعر الأبيض أكثر من تساقطه أو الإصابة بالسُمنة. ورغم توافر صبغات الشعر المطورة خصيصاً للرجال، يتجنب البعض استعمالها لأنها لا تمنح الشعر لوناً طبيعياً. لا تتردد في اعتماد هذه المنتجات لإخفاء الشعر الأبيض، بشرط أن تستخدم المشط لتمرير اللون على الشعر الأبيض فقط، مما يمنحك إطلالة طبيعية. وبإمكانك أيضاً المحافظة على جاذبية شعرك الأبيض كجورج كلوني باستعمال مستحضرات مخصصة للعناية به.
اخترنا لك:
● Wella SP Men Gradual Tone
● L>oréal Professionnel Homme Grey – Anti Yellowing Shampoo

التجاعيد
تظهر علامات التقدم في السن عند الرجال ببطء أكثر من النساء، لأن نسبة الكولاجين في بشرة الرجل أعلى منها لدى المرأة. ولكن في الأربعينات، تبدأ هذه العلامات بالظهور وبوضوح عند الرجل. لذا، ننصحك باستعمال مستحضرات الترطيب المقاومة لعوامل الشيخوخة، بالإضافة إلى تجنب التعرّض لأشعة الشمس وتفادي التدخين وتناول الحلويات بإفراط، لأنها تقلص إفراز الكولاجين وتُفقد البشرة مرونتها وامتلاءها وتتسبب بظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة.
اخترنا لك:
● LAB SERIES Age Rescue + Water-Charged Gel Cream
● Clinique For Men Anti-Age Moisturizer

تساقط الشعر
يعاني الكثير من الرجال دون سن الثلاثين مشكلة تساقط الشعر لأسباب وراثية في معظم الأحيان. بإمكانك اللجوء إلى عمليات زرع الشعر لمعالجة هذه المشكلة، بالإضافة إلى الاستعانة ببعض المستحضرات المعالِجة التي تعزز نمو الشعر وتخفف من تساقطه.
اخترنا لك:
● Schwarzkopf Professional [3D]MEN Root Activator Serum
● Regaine For Men Extra Strength Scalp Foam Hereditary Hair Loss Treatment

نمو الشعر الزائد
قد تلاحظ مع التقدم في السن، خصوصاً في مرحلة الأربعينات، نمواً مزعجاً للشعر الزائد عند الحاجبين وفي الأذنين والأنف بسبب التغيرات الهورمونية التي تحدث في الجسم. لا تقلق، فالتخلّص من هذه المشكلة أمر سهل، سواء بالطلب من مزين الحلاقة إزالة هذه الشعيرات وترتيبها، أو باقتناء ماكينات الحلاقة الكهربائية والمزودة بأدوات خاصة للأماكن الدقيقة.
اخترنا لك:
● Philips Series 3000 Trimmer

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *