الاشياء التي تحتاج اليها للعطلة الصيفية

9

 التعرّض المفرط لأشعة الشمس وملامسة الرمال ومياه البحر خلال الإجازات لا يتماشى أبداً مع المحافظة على تألقك وأناقتك، إلا إذا اخترت المستحضرات اللازمة للعطلات الصيفية بدقة. وللتمتع بأوقات مرحة تحت أشعة الشمس، والتقاط أجمل الصور التذكارية التي تظهرك بتسريحة مرتبة وبشرة نضرة، اخترنا لك هذا الدليل عن مستحضرات العناية الضرورية لتألقك.


مستحضرات تصفيف الشعر

تفاد خلال العطلات استعمال المستحضرات الهلامية ذات التأثير الرطب وابدلها بالمستحضرات التي تأتي بتركيبة خفيفة وغير لامعة وتساعدك في الحصول على تسريحة طبيعية من دون أن تثقل شعرك بل تعزز حجمه.
اخترنا لك:
● Aveda Men Pure-Formance Grooming Clay
● Wella Professionals EIMI Texture Touch Reworkable Matte Clay

المرطب اليومي
لأن أشعة الشمس تتسبب بزحف عوامل الشيخوخة المبكرة إلى بشرتك، ننصحك بأن تتأكد من حمايتها جيداً خلال إجازتك. اختر مرطباً مزوداً بعامل وقاية لا تقل درجته عن SPF 15 بتركيبة غير دهنية وغير لامعة ومطورة خصيصاً للعناية ببشرة وجهك.
اخترنا لك:
● The Body Shop Skin Defence Multi-Protection Essence SPF50
● Avène Eau Thermale Hydrance Optimale Light Hydrating Cream SPF 20 Anti-Oxidant

الشامبو
يستحسن أن تقتني شامبو بصيغة منقية لإجازتك الصيفية للتخفيف من جفاف شعرك وتفادي تغيّر لونه بسبب التعرّض المفرط لأشعة الشمس الضارة ومياه البحر المالحة ومياه أحواض السباحة الغنية بالكلور، وملطفاً منعشاً يهدّئ فروة الرأس بعد قضاء وقت طويل تحت أشعة الشمس الحارقة.
اخترنا لك:
● Herbal Essences Wild Naturals Detoxifying shampoo
● Head & Shoulders Anti-Dandruff Conditioner Refreshing With Natural Menthol

المستحضرات الواقية
لم تعد المستحضرات الكلاسيكية الواقية من أشعة الشمس ملبية لمتطلباتك اليومية، فهي إما شديدة الكثافة أو زلقة تعجز البشرة عن امتصاصها. استعن بالمستحضرات الواقية المتطورة بتركيبتها المعدنية أو المقاومة للتجاعيد والمزودة بعامل وقاية بدرجة لا تقل SPF 30 والتي تتوزع بتساوٍ على بشرتك فتتشرّبها بسهولة، والمقاومة للتعرق والماء، والتي تؤمّن الحماية لبشرتك مدّة أطول.
اخترنا لك:
● Clinique Mineral Sunscreen Fluid For Face SPF 50
● Clarins 50+ Sun Wrinkle Control Cream For Face Very High Protection UVB/UVA 50+

عطر صيفي
لا تتوقع أن تختار عطرك الصيفي المثالي بسهولة، فالعثور على عطر يتناغم مع بشرتك ويلبي احتياجاتك ليس بالأمر السهل. تجنب العطور التي تأتي برائحة العود، فهي رغم جاذبيتها الآسرة إلا أنها مخصصة لفصل الشتاء بأريجها القوي وغير ملائمة بتاتاً لأشهر الصيف الحارة، كما ننصحك بتجنب العطور الزهورية لأنها أنثوية، والعطور المائية لأنها خفيفة ولا تثبت طويلاً. اختر عطراً بتوليفة أثيرية تجمع بين الدفء والانتعاش وغنية بمكونات مميزة كالبرغموت ونجيل الهند.
اخترنا لك:
● Dolce & Gabbana Light Blue Beauty of Capri Pour Homme
● Givenchy Gentlemen Only Parisian Break

مراهم الشفاه
لأن بشرة الشفتين رقيقة وحساسة جداً فهي عرضة للتقشر والجفاف، لذا احمي شفتيك بالمراهم المرطبة التي تأتي بتركيبة ملطفة ومهدئة لمنحهما إحساساً فائقاً بالانتعاش والنعومة.
اخترنا لك:
● Tom Ford Hydrating Lip Balm For Men
● Lab Series Pro Lip Tech LS Lip Balm

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *