عناصر غذائية تكمل الحمية الغذائية

3

هل تعملين أنه بإمكانك السيطرة على بعض القلق بشأن صحتك ومظهرك العام من خلال نظامك الغذائي؟ تابعي التفاصيل:

الفلفل الأحمر
غني بفيتامين “سي” C المعروف بعنايته بالبشرة. وقد أشار الباحثون في المملكة المتحدة إلى أنَّ تناول هذا الفيتامين يُقلّل التجاعيد والجفاف. وتشير الدراسات إلى أنه يساعد على الشفاء من الزكام والبرد بصورة أسرع.

الكزبرة
تناول الأعشاب الطازجة، مثل الكزبرة، يساعد على إزالة المعادن من الجسم، وهي التي تميل إلى الاختباء في الخلايا الدهنية، مسبّبة السيلوليت. ويمكن لهذه المعادن تعطيل وظيفة الأنسجة الطبيعية، ونتيجة لذلك، منع الجسم من الشفاء.
للتخلّص من فائض مخزون الدهون، يجب الحدّ من السموم بشكل عام في الجسم، مما يمكّنه من تقليل ظهور السيلوليت.

البطاطا الحلوة
غنية بالبيتاكاروتين، وفيتامين “أ” A، الذي يحمي ويحافظ على صحة العين. بالإضافة إلى ذلك، الأطعمة الغنية بالكاروتينات (مثل الجزر والبطاطا الحلوة) يمكن أن تمنحك توهّجاً وصحّة وجاذبيّة.

فطر شيتاكي
يحتاج الجسم إلى النحاس لإنتاج الصباغ للبشرة والشعر. وفطر شيتاكي من أفضل المصادر الغذائية الغنيّة به. يوفّر نصف كوب نحو 71 في المئة من السعرات اليومية الموصى بها من النحاس!

المياه النقية
أنعشي جسمك بهذه المياه المنكّهة: قومي بتقطيع بعض الفواكه الحمضية (مع القشور). ضعيها داخل إبريق من الماء المثلج. اشربي طوال النهار. إنَّ فيتامين C الموجود في الحمضيات يساعد على توازن مستويات الجذور الحرّة وطرد الوزن الزائد من المياه، في حين أنّ الليمونين في القشور، مركّب مضادّ للالتهابات، ويساعد الكبد على طرد السموم من الجسم.

الناتو
الناتو هو طبق ياباني يتمُّ إعداده بغلي وتخمير فول الصويا مع البكتيريا التي تزيد القيمة الغذائية للحبوب. هو مصدر غذائي لفيتامين K2 المهمّ لصحّة القلب والأوعية الدموية والعظام وكذلك تعزيز مرونة الجلد للمساعدة على منع التجاعيد. وعلاوة على ذلك، فهو مصدر قويّ من مصادر البروبيوتيك المهمّ للهضم والأمعاء الصحية لتجنّب الالتهاب الذي قد يؤثر في صحّة البشرة، عبر عدّة مشاكل مثل حبّ الشباب، والأكزيما، والصدفية الجذعية.

شاهد أيضاً

طرق التخلص من تشققات الاظافر

الأظافر أحد أهم أجزاء الجسم لدينا جميعآ بالتأكيد ، والأظافر لا يقتصر دورها على منح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *