8 فوائد للبروكلي

5

البروكولي عنصر غذائي خارق القوة، فلا تقولي أبداً بعد الآن “: “لن أتناول البروكولي.. لا أحبه!”.

القائمة الآتية تطلعك على مجموعة من الأسباب التي تجعلك تأكلين البروكلي:

1- عنصر غذائي خارق القوة! فعلى الرغم من أنه يتشكّل من الماء تقريباً (حوالى 90 في المئة منه ماء)، فإنه يحتوي أيضاً على الكثير من الألياف، وهو غني بالعناصر المعدنية المتنوعة مثل البوتاسيوم، والكالسيوم، والفوسفور والمغنيسيوم، وعلى القليل من الكربوهيدرات. وهو كذلك مصدر استثنائي من فيتامين “سي” C وفيتامين “ك” K وفيتامين “بي9” B9 (حمض الفوليك).
2- يمتلك البروكولي خصائص مضادة للالتهابات على مستوى الجهاز التنفسي، فهو يساعد على تقليل الأضرار التي تحدثها الملوثات الخارجية ودخان السجائر وغيرها.
3- يحمي البروكولي الرجال من سرطان البروستات.

سيعجبك فوائد البقدونس العلاجية بين يديك

4- يحتوي البروكولي على مضادات الأكسدة – لوتين وزياكسانثين- وهما الحاميان الأساسيان للبصر. وبناء عليه، لكي تتمتعي بنظر جيد تأكلين في العادة الجزر، ولكن البروكولي أيضاً!
5- يمنحك البروكولي بشرة جميلة، فهو غني بمجموعة متنوعة من الفيتامينات التي تعزز تجديد البشرة وتنشّط وتقوّي الأنسجة التالفة.
6- البروكولي حليف جيد لمنع الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. ويساعد أكله أيضاً على تقليل مستويات الكولسترول السيء، وزيادة مستويات النوع الجيد منه. ويحسّن البروكولي أيضاً وظيفة عضلة القلب.
7- وجد باحثون أن مكوّنات البروكولي تساعد على منع الإصابة بسرطان الثدي كما تساعد على علاجه.
8- يمنع البروكلي تشنج العضلات لأنه غني بالبوتاسيوم وفيتامين “بي”B. ويستطيع الرياضيون بناء عليه الحصول على حاجتهم من البوتاسيوم بإدخال البروكولي في نظامهم الغذائي.

نصيحة: اكتشفي جميع الوصفات الخاصة بالبروكولي لإضافتها إلى نظامك ونظام عائلتك الغذائي. وحاولي عدم طهو البروكولي، لأن نكهته سوف تتلاشى ومظهره أيضاً يصبح ليناً ومغموراً بالماء ويذهب لونه، كما ستخسرين جميع فوائده؛ لذا، يفضل أكله نيئاً أو طبخه لمدة لا تزيد عن 4 دقائق.

شاهد أيضاً

طرق التخلص من تشققات الاظافر

الأظافر أحد أهم أجزاء الجسم لدينا جميعآ بالتأكيد ، والأظافر لا يقتصر دورها على منح …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *