الاطعمة المساعدة على تحسين المزاج

 1

هل لاحظت تراجعاً في جهاز المناعة لديك بعد شهر الصوم، وتودين استعادة صحتك وتحسين مزاجك أيضاً في عيد الفطر؟ إليك 5 أطعمة لتحقيق ذلك:
1- شاي المريمية
تسيطر هرمونات مثل الكورتيزول على الجسم عند الشعور بالتوتر والقلق، ما يجعل المريمية مفيدة في هذه الحالة، بسبب احتوائها على فلافونويد فريد من نوعه، وثبت أنَّ هذا المركّب يمكن أن يقلّل من هذه الهرمونات، التي يمكن أن تؤدي إلى الاكتئاب وإلى الجوع وتخزين الدهون.
شرب شاي المريمية هو في الواقع واحد من أفضل النصائح لتخفيف الوزن في جميع أنحاء العالم.

2- فطر بورتوبيللو
مصدر جيّد للبوتاسيوم ولموادّ غذائية أخرى يمكن أن تساعد على خفض ضغط الدم وتعويض الآثار السلبية للصوديوم الزائد. كما وجد الباحثون في جامعة فلوريدا ارتفاعاً في المناعة لدى الأشخاص الذين تناولوا 800 جرام من الفطر المطبوخ كلّ يوم لمدة أربعة أسابيع. ويعزو الخبراء هذه الزيادة إلى مستويات عالية من فيتامين “دي” D، الذي يتركّز فيه الفطر بنسبة عالية.

سيعجبك صور صديقاتك على فيسبوك تدمر عقلك وجسمك!

3- الجوز البرازيلي
أحد أمراض المناعة الذاتية التي تؤثر في النساء مرض التهاب الغدة الدرقية المزمن، الذي يؤدي إلى 80 في المئة من جميع حالات قصور الغدة الدرقية. في هذه الحالة، يهاجم الجهاز المناعي الغدة الدرقية التي تتحكم بالأيض وتسبّب البطء في فقدان الوزن وربما زيادته.
للمساعدة في تقليل مضادات الغدة الدرقية، جرّبي إضافة جوز البرازيل إلى نظامك الغذائي، لأن هذه المكسّرات غنية بالسيلينيوم، وهو معدن يساعد وظيفياً الغدة الدرقية؛ علماً بأنَّ كلّ من يعاني قصوراً في الغدة الدرقية قد يعاني من نقص في السيلينيوم، والدراسات تبيّن أنّ مكمّلات من 80 ميكروجرام يومياً، موجودة في الجوز البرازيلي ستساعد على الحدّ من مضادات الغدة الدرقية.

4- الشمندر أو البنجر
بالإضافة إلى كونه مصدراً للكثير من الموادّ الكيميائية النباتية، يعتبر مصدراً فريد لصباغ بيتائين، وهو من مضادات الأكسدة القوية، وذات النشاط المضادّ للالتهابات. والبيتائين تزيد من سرعة التمثيل الغذائي، وتؤثر إيجاباً في آلية مقاومة الأنسولين وإيقاف الجينات التي تشجع تجمع الدهون، وتحسّن المزاج، لأنَّ البيتائين ترفع مستوى السيروتونين (هرمون السعادة) في الدماغ، وهو من الأطعمة التي يوصى بها لمحاربة زيادة الوزن!

شاهد أيضاً

طرق التخلص من تشققات الاظافر

الأظافر أحد أهم أجزاء الجسم لدينا جميعآ بالتأكيد ، والأظافر لا يقتصر دورها على منح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *