اطعمة ينصح بها الاطباء في سن اليأس

3

 

تعاني النساء أثناء انقطاع الدورة الشهرية والدخول في مرحلة سنّ اليأس من أعراض جسمانية عديدة، تجعلهن في حالات من الانزعاج والتوتر الدائمين.
“سيدتي نت” يقترح عليك بعض العناصر الغذائية التي تساهم في الحدّ من الأعراض المصاحبة لانقطاع الطمث:

1- المريمية
تستعمل المريمية لعلاج الهبات الساخنة بعد انقطاع الطمث. ويوصى بتناول حبة واحدة يومياً من المريمية لمدة 8 أسابيع؛ فذلك يقلّل بشكل كبير من متوسط عدد الهبات الساخنة بنسبة 46%، والاحمرار الشديد جداً بنسبة 100%.

2- غموس الجواكامولي
تعاني النساء بأكثريتهنّ من عدم القدرة على النوم أثناء انقطاع الطمث. والشيء الوحيد الذي يمكن أن يساعدك هو تناول ملعقتين من غموس الجواكامولي، لأنَّ الأفوكادو (مكوّنه الرئيس) مصدر غنيّ بالمغنيسيوم الذي يساهم في استرخاء العضلات.
وفي دراسة نشرت في مجلة العلوم والبحوث الطبية ثمة تأكيد لتأثير المغنيسيوم الإيجابي في نوعية النوم لدى كبار السن الذين يعانون من الأرق، كما يحتوي الأفوكادو أيضاً على التربتوفان، الذي ينظّم السيروتونين والميلاتونين.

3- الموز
الموز يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم وهو قليل الصوديوم، وقادر على خفض معدّل ضغط الدم والحماية من النوبات القلبية والسكتة الدماغية.

4- توت غوجي
وفقاً لدراسة نشرت في مجلة الطب التكميلي البديل فإنَّ 50 في المئة من أولئك الذين شربوا عصير غوجي كلّ يوم، لمدة أسبوعين، شهدوا تعباً أقلّ، وشعروا بالطاقة طوال اليوم، واستطاعوا تحمّل زيادة الأداء الرياضي مقارنة بفترة ما قبل بدء شرب العصير.

5- الكرنب
طعام مهمٌّ للنساء بفضل احتوائه على فيتامين “ك” K، المهمّ لبناء العظام القوية. وقد وجد الباحثون في جامعة تورنتو أنَّ النساء، بعد سنّ اليأس، ممن يتناولن وجبات غنية بفيتامين K لمدة عامين، أقلّ عرضة بنسبة 50 في المئة للكسور، ونسبة 75 في المئة لحالات الإصابة بالسرطان.

6- الحمص
وجدت الدراسات أنّ العديد من الأعراض الموهنة في سن اليأس تنجم عن انخفاض مستويات هرمون الاستروجين، بسبب نقص هرمونات المبيض. ولحسن الحظ، فالحمص سيساعد جسمك على تنظيم هذه الهرمونات، ويخفف من أعراض انقطاع الطمث، بفضل مستوياته العالية من عنصر الـ”ايسوفلافون” الذي يعتبر بمنزلة استروجين نباتي.

شاهد أيضاً

طرق التخلص من تشققات الاظافر

الأظافر أحد أهم أجزاء الجسم لدينا جميعآ بالتأكيد ، والأظافر لا يقتصر دورها على منح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *