نصائح من ذهب للحفاظ على بياض الاسنان

4

الابتسامة أحدى أهم وأكثر لغات الجسد انتشارًا في العالم، فلا يوجد شخص على مستوى العالم لا يقدر قيمة الابتسامة ويفضلها، لكن على الرغم من تأثير الابتسامة على الحالة النفسية للأشخاص إلا أنها قد تتسبب في الإحراج نتيجة إصابة الأسنان بمشكلات صحية.
تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بنصائح تساعدكِ على الحصول على ابتسامة ناصعة البياض تجعلك شخص محبوب وأكثر جاذبية.

عادات سيئة

اتباع بعض العادات السئية قد يكون سببًا لاصفرار الأسنان وتسوسها، ومن تلك العادات التدخين أو تناول الشاي والقهوة بكميات كبيرة مما يؤدي إلى صبغ الأسنان باللون الأصفر نتيجة مرور تلك المشروبات على الأسنان قبل دخولها الجسم، كما يجب عليكِ الابتعاد عن تناول الحلوى والأغذية التي تحتوي على نسب عالية من السكر لضررها على صحة الأسنان وتسببها في التسوس.

التغذية

الاعتماد على الوجبات الصحية من الأمور المهمة للحفاظ على صحة أسنانكِ بعيدًا عن الإصابة بالتسوس والاصفرار المزعج والذي يعكر صفو وجمال ابتسامتك، لذلك قومي بتناول بعض الأغذية التي تعمل على تقوية الأسنان وتغذيتها كالتفاح والبيض والحليب والعديد من الفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم لغذية الأسنان.

تنظيف الأسنان

للحصول على ابتسامة رائعة يعشقها الجميع عليكِ الاهتمام بنظافة أسنانكِ والاهتمام بها عن طريق غسلها جيدًا يوميًا بالمفرشاة والمعجون للتخلص من بقايا الطعام العالقة بين الأسنان وآثار الجير، كما عليكِ استخدام خيط الأسنان لضمان أسنان أكثر نظافة، ويفضل في أوقات كثيرة استخدام غسول الأسنان للتخلص من آثار الطعام العالقة بين الأسنان.

استشارة طبيب

الاهتمام بزيارة طبيب أسنان متخصص بين فترة وأخرى يحمي من الإصابة بمشكلات الأسنان المفاجئة والتي تتسبب في ألم شديد، كما يقوم الطبيب بالإرشاد للعادات الصحية التي تحافظ على صحة الأسنان وتجعلها أكثر بياضًا.

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *