نصائح مهمة للحفاظ على بياض اظافرك

8

الكثير من النساء يهتمون بأناقتهن وجاذبيتهن كما تحرص كل امرأة على ان تكون لها الاطلالة الخاصة بها والتى تجعلها مميزة عن الباقيات في كل وقت خاصة في الحفلات والمناسبات الخاصة وحتى اثناء العمل، ومن الضروري ان تهتم المرأة بكل التفاصيل التي يبرز اناقتها وأنوثتها مهما كانت تلك التفاصيل صغيره فقد تفسد جمالها الخارجي بشكل كامل، وتعتبر الاظافر من اهم العناصر التى تساعدكِ على اظهار جمالكِ وأنوثتكِ.

 لهذا نقدم اليكِ بعض النصائح للحصول على اظافر طويلة وصحية وبدون تكاليف.

– عصير الليمون مع زيت الزيتون:

يمكنكِ الاستفادة من فوائد زيت الزيتون وعصير الليمون في زيادة تغذية اظافركِ وتقويتها وزيادة نموها بشكل طبيعي، قومي بعمل مزيج مكون من قطرات من عصير الليمون مضافًا اليها ثلاثة ملاعق من زيت الزيتون، قومي بفرك اظافركِ بهذا الخليط واتركيه على اظافركِ لمدة لا تقل عن ربع ساعة ثم اشطفيها بالماء.

احرصي على تكرار هذه الطريقة باستمرار على الأقل مرة يوميًا وسوف تلاحظين زيادة نمو وقوة اظافركِ في اقل من اسبوعين من اتباعكِ لهذه الطريقة.

– زيت الزيتون والعسل والبيض:

من المعروف أن لزيت الزيوت والبيض وعسل النحل الكثير من الفوائد العلاجية والجمالية، وكثيرًا ما يتم استخدامهم في الوصفات التجميلية للشعر والبشرة وللأظافر ايضًا، نظرًا لما يحتوي كل منهم بداخل على عناصر متعددة تساعد في الحماية والتغذية وتعزيز صحة الشعر والجلد والأظافر، لهذا يمكنكِ الاستفادة منهم جميعا في وصفة واحده لزيادة نمو اظافركِ وحمايتهم من التكسر والضعف والتقصف.

قومي بإحضار مقدار اربعة ملاعق من زيت الزيتون بعد تدفئتهم على النار قليلًا ثم اضيفي اليهم ملعقتين من عسل النحل ومقدار ملعقة واحده من مخفوق البيض، امزجي المكونات جيدًا ثم طبقي الخليط على اظافركِ واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اغسليها بالماء البارد فقط.

يمكنكِ تكرار هذه الطريقة مرتين في الاسبوع أو اكثر وفي خلال اسابيع قليلة سوف تلاحظين زيادة نموه اظافركِ وقوتها.

– تناول مكملات البيوتين :

ينصح خبراء التجميل بضرورة الحرص على تناول المكملات الغذائية التى تحتوي على البيوتين والفيتامينات المختلفة التى تحتاجها الاظافر لتنمو بشكل طبيعي وصحي وللحفاظ على صحتها وقوتها كما انها تحمي الاظافر من الضعف والتكسر والتشقق.

ولقد اثبتت الدراسات ان المكملات الغذائية التى تحتوي على مجموعه فيتامين ب المركب وخاصة التى تحتوي على البيوتين كفيلة بتحسين حالة الاظافر عند تناول مقدار 2,5 ملل جرام منها يوميًا، كما ينصح بتناول الأطعمة التى تحتوي على الكالسيوم والفليوريد لانها تعمل جميعا على تعزيز صحة الاظافر.

– ملح البحر:

قومي بعمل مزيج مكون من مقدار 4 ملاعق من ملح البحر مع الماء الدافئ ويمكنك اضافة القليل من زيت جنين القمح، امزجي المكونات جيدًا ثم انقعي اظافركِ فيه مع الحرص على تدليكها برفق لعدة دقائق، مع تكرار هذه الطريقة مرتين أو ثلاثة في الاسبوع ستجدين أن اظافركِ اصبحت أكثر قوة وطولًا ولمعانًا.

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *