القضاء على روائح الطعام من الشعر والجسم

10

كثيرًا ما تقضي النساء اوقتًا طويلة في المطبخ لتحضير الطعام وإعداد الوجبات للأسرة، ولكن هناك بعض العوامل التى تفسد على المرأة راحتها وأنوثتها خاصة عندما تلتصق الروائح المختلفة للطعام بجسدها وشعرها.

 لهذا نقدم اليكِ بعض النصائح التى تساعدكِ في التخلص من رائحة الطعام التي تعلق في الشعر والملابس بعد الخروج  من المطبخ والانتهاء من تحضير الطعام.

– ارتداء الملابس المصنوعة من الألياف الطبيعية :

تساعدكِ الملابس التى تحتوي على الالياف الطبيعية في انسجتها على تفادي التصاق روائح الطعام كما انها تساعد على امتصاص العرق وتمنع ظهور روائح كريهة للجسم، ومن الالياف الطبيعية القطن والحرير والتى تساعد البشرة على التنفس بطريقة سهلة كما أنها تمتص الروائح الكريهة كما ينصح بارتداء الملابس ذات الاكمام الطويلة.

– اربطي شعركِ للخلف :

لا تتركي شعركِ منسدلًا اثناء طهي الطعام حتى لا تلتصق به الروائح المختلفة للطعام، يمكنكِ ربط شعركِ للخصل أو تغطيته بغطاء خفيف من القماش لتضمني عدم التصاق الروائح بشعركِ ثم اخلعي عندكِ الغطاء بعد الانتهاء من الطهي.

– استخدمي القرفة للقضاء على روائح الطعام:

هناك طريقة بسيطة للتغلب على روائح الطعام اثناء الطهي، وهي تتمثل في وضع وعاء به القليل من المياه على نار هادئة وأضيفي اليه ملعقة من القرفة او بعض عيدان القرفة.

 اتركي الماء يغلي خلال الفترة التى تقومين فيها بإعداد الطعام وسوف تخلصكِ تلك الطريقة من روائح الطعام وتمنحكِ رائحة منعشة ورائعة في الفترة التى تقضينها بداخل المطبخ.

– استخدمي الزيوت لفروه الرأس:

هناك الكثير من الزيوت العطرية التى تتميز بعطرها الجميل وهي زيوت طيارة تمنح شعركِ رائحة جميلة ومنعشة، يمكنكِ استخدام تلك الزيوت فقط ضعي قطرات منها على اطراف اصابعكِ وافركى بها فروة رأسكِ جيدًا حتى تنتشر في شعركِ بالكامل.

وهناك ميزة اخرى واسخدام اخر لتلك الزيوت فيمكنكِ استخدامها على بشرتكِ لتمنحكِ رائعة مميزة بدلًا من رائحة الطعام والطهي بقطرات قليلة من تلك الزيوت يمكنكِ الحصول على رائحة جميلة والتغلب على روائح الطعام بسهولة.

– ماء الورد:

يمكنكِ عمل رزاز من ماء الورد المخفف بالماء واستخدامه بالرش على بشرتكِ وشعركِ بعد الانتهاء من طهي الطعام وسوف تساعدكِ تلك الطريقة في الطهي من الروائح الكريهة للشعر والجسم لساعات طويلة وبسهولة وسرعة عالية.

– الليمون :

يمكن عمل خليط مكون من عصير الليمون مع ملعقة من العسل وطبقي هذه الخليط على شعركِ واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اشطفي شعركِ بالماء كما يمكنكِ شطف شعركِ مرة اخري باستخدام ماء الورد وسوف تحصلين على رائحة جميلة وعطرة لشعركِ مع نعومة وترطيب عميق.

كما يمكنكِ استخدام الليمون في التخلص من الروائح الكريهة في يديكِ فقط افركي اصابعكِ بقشر الليمون لعدة دقائق وسوف تختفي الروائح الكريهة من يديكي تمامًا.

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *