ارشادات تجعلك تصبغين شعرك بمفردك

4

بعض الامهات لا يستطيعن الذهاب إلي صالونات التجميل لفترة كبيرة و المواظبة علي الذهاب بسبب الأطفال والمنزل والأعمال المنزلية والمسئولية التي يتحملنها في هذه الفترة ولكنهن يحاولن قدر الامكان الاهتمام بأنفسهن داخل المنزل.

في هذا المقال نقدم لكِ طريقة عمل صبغه للشعر دون عناء وذهاب إلي صالونات التجميل التي تحتاج الي التفرغ التام واختيار درجة اللون الملائمة للون الشعر والبشرة وطرق اختيار نوع الصبغه وطرق توزيعها علي الشعر.

– اختيار لون الشعر :

عند اختيار لون الصبغة ويجب عليكِ اختيار اللون المناسب لكِ ولا تقلدي نجوم السينما والتليفزيون ويوجد بعض الالوان تعجبكِ في بعض الممثلات ولكن لا تناسبكِ  وتوجد عده الوان للصبغة ولكل بشره الوانها التي تتناسب معها حسب لون البشرة.

فإذا كنتي سمراء تصلح لكي الألوان البنية وإذا كنتي بيضا فتصلح لكلي الاشقر ويجب تقليل الاكسجين في الصبغه اذا كان لديكِ شعرات باللون الأبيض.

– ألوان خطرة :

هناك بعض ألوان الخطره الواجب الابتعاد عنها عند صبغ الشعر وهي الأحمر والبرتقالي والذهبي فأن الصبغه بالبيت لم تكن مظبوطة اللون مثل صالونات التجميل ويجب الالتزام بالتعليمات الصبغه الموجودة بالعلبة ويجب قراءتها جيدًا وتنفيذها وحساب الوقت بالضبط والمضي في بدايتها.

– الفازلين:

ويجب وضع فازلين حول الشعر علي الجلد لحماية الجلد من التصبغ بلون الشعر.

– التمشيط الجيد:

تمشيط الجيد للشعر للتخلص من التشابك ونقوم بتقسيمه الي اربع اجزاء وامسكي كل جزء بمساكات .

– توزيع الصبغة:

قومي بتوزيع الصبغه علي الشعر جديًا من تحت إلي فوق واربطي الجزء الأعلي مثلًا

ونبدأ التوزيع الي الشعر بالتساوي وإذا كان يوجد شعر أبيض فنعكس من تحت إلي فوق

الكثير من الصبغات المعروضة بالسوق تلائم الاستخدام المنزلي ومعظم الصبغات لا تكون بنفس اللون الذي ترغبين .

– البلسم:

الابتعاد عن استعمال استخدام البلسم لأن البلسم يزيل الزيوت من الشعر التي تحتاجها الصبغه وإذا كان جافًا يجب غسله بماء دافئ قبل الصبغة بماء ساخن قبلها بأسبوع ولاتضعي اليوم السابق للصبغة البلسم لأنه يترك الشعر جافًا.

– مراقبة الصبغة جيدًا:

يجب مراقبة الصبغه جيدًا علي ظهور اللون من عدمه ولكن تحتاج الصبغه للظهور من 30 الي 35 فتره الصبغة وبعد الحصول علي ذلك اللون الذي ترغبين اغسلي الشعر بالشامبو جيدًا وعده مرات بالشامبو وثم يستخدم حمام كريم لتطريه وترطيب الشعر.

– عدم غسل الشعر:

تنصح الرابطة الالمانية بعدم غسل الشعر المراد صبغه باللون الأشقر بحيث الافرازات الدهنية تحمي الشعر.

وينصح استخدام الصبغه بالطريقة الموصي بها من قبل الخبراء ويجب أن يكون أحد بجانبكِ حتى يتم المساعده منه لتحصلي علي لون شعر مناسب واحد .

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *