منافع العسل المذهلة لشعرك

5

إلى جانب مذاقه اللذيذ وفوائده الصحية العديدة، يتميز العسل بالعديد من الخواص الجمالية ليمنحك شعر قوي ولامع. بإدراج العسل ضمن روتينك الخاص للعناية بشعرك ستحصلين بشكل دائم على نتائج صالونات التجميل. تخلصي من جميع مشكلات الشعر التي تؤرقك باستخدام مكون واحد فقط وهو العسل.

إليكِ أهم المنافع الجمالية للعسل في العناية بشعرك.

1- تحفيز نمو الشعر

يحتوي العسل على نسبة هائلة من مضادات الأكسدة، المفيدة لصحة البشرة والشعر. حيث تساعد على تعزيز صحة فروة الرأس وتزيد من معدل نمو الشعر. كما يساعد العسل أيضًا على تغذية البصيلات بالعناصر المرطبة.

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من زيت النعناع، وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند. يوزع الخليط على الشعر المبلل، يترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف جيدًا باستخدام خل التفاح المجفف ويستخدم بلسم الشعر كالمعتاد.

2- تفتيح لون الشعر

يمكنكِ اعتماد العسل كوسيلة طبيعية فعّالة لتفتيح لون الشعر والحصول على هاي لايت فاتح بدون استخدام أي مواد كيماوية. فيحتوي العسل على بعض الإنزيمات التي تعمل على إفراز بيروكسيد الهيدروجين بشكل طبيعي.

اخلطي 4 مقادير من العسل مع مقدار واحد من الماء المقطر، اتركيه بضع دقائق حتى يمتزج جيدًا، ثم يوزع على الشعر المبلل. يترك الخليط على الشعر لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف جيدًا ويستخدم البلسم المرطب. إن كنتِ ترغبين في لون أشقر فاتح، يمكنكِ إضافة عصير الليمون للخليط. أما للحصول على لون مائل للاحمرار، أضيفي القليل من مسحوق القرفة.

3- تنعيم وترطيب الشعر

يعمل العسل على تنعيم وترطيب الشعر بشكل طبيعي، لذلك فهو مكون أساسي في العديد من مستحضرات العناية بالشعر. فيساعد على حماية الشعر من الجفاف، خاصةً بعد استخدام الصبغات أو علاجات الفرد.

قومي بتسخين كمية مناسبة من العسل مع زيت الزيتون لبضع دقائق على النار أو بداخل الميكروويف حتى يمتزج الخليط جيدًا. استخدمي الخليط الدافئ على فروة الرأس بعد تنظيفها جيدًا، تغطى الرأس باستخدام غطاء الاستحمام ويترك حتى 30 دقيقة قبل أن يشطف جيدًا.

4- تنظيف فروة الرأس

يتميز العسل بخواص مضادة للبكتيريا والفطريات، مما يساعد على حماية فروة الرأس من العدوى وتراكم البكتيريا المسببة للقشرة وحكة الرأس.

قومي بمزج العسل مع الماء المقطر، واستخدميه لتدليك فروة الرأس لبضع دقائق، ثم يترك حتى 2-3 ساعات قبل أن يشطف جيدًا.

5- لمعان الشعر الطبيعي

لا عجب أن هذا السائل الذهبي الساحر يمكن أن يجعل خصلات شعرك تتلألأ كأشعة الشمس. إن كنتِ تعانين من الشعر الباهت أو الشاحب، سيعيد العسل الحيوية واللمعان لشعرك من جديد.

اخلطي 5 ملاعق كبيرة من العسل مع 2 كوب من الماء واستخدمي الخليط على شعرك بعد غسله. تغطى الرأس باستخدام غطاء الاستحمام ويترك حتى 30 دقيقة قبل أن يشطف جيدًا.

شاهد أيضاً

4

تنعيم الشعر بخلطة الزيت الساخن

يمكنك بكل سهولة صنع قناع الزيت الساخن لشعرك في المنزل بإستخدام عدد قليل من المكونات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *