النعناع والقرفة للتخلص من دهون البطن

6

يتطلب  فقدان الوزن من الكثير الأشياء التي عليكِ القيام بها لأنها تحتاج الي مجهود وإعادة تنظيم أسلوب حياتكِ بالرغم  أنه صعب عند بعض الناس ولكن ممكن تحقيقه بالنسبة إليكِ، لأن الكثير من الأشخاص يبدأون الاتجاه إلى فقدان الوزن في كل فترة معينة.

 والحقيقة أن أغلبية  هؤلاء الأشخاص لن يستطيعوا تحقيق التخسيس المطلوب لهم رغم محاولاتهم لتقليل الوزن.

نقدم لكِ في هذا المقال اهم 8 اعشاب ونباتات لإذابة دهون البطن.

– الجورمار:

من الأعشاب الهندية التي تعالج السمنه وتعمل كمدر للبول وتخلص الجسم من الماء الزائد الذي يحتوي علي الكثير من السموم كما أن اوراق الجورمار تساعد علي عملية الهضم وتحفزه وسد الشهية والرغبة في تناول السكريات في وقت الرجيم.

– الزنجبيل:

الزنجبيل يدخل في العديد من وصفات التخسيس وايضًا في الأكلات لطعمه اللاذع ويضيف نكهة روعه للزنجبيل وهناك عده وصفات للتخسيس.

-وصفة الزنجبيل والخل:

ثلاث ملاعق كبيرة من الزنجبيل .

-ملعقة كبيرة ماء ورد.

-ملعقتين كبيرة خل تفاح.

-تخلط المكونات معا وتدهن بها الأماكن المراد تخسيسها.

-الجنسنغ:

الغالبية العظمي من الناس لا تعرف ماهي هذه النبتة وفوائدها وتعمل هذه النبته علي خفض الوزن وتحسين الذاكره وتعمل علي زيادة نشاط الجسم لممارسة الرياضة وإعطاء الأيض عملية التحفيز لإمداد الجسم بالطاقة.

– الأوريغانو:

يوجد بالأوريغانو مضادّات الأكسدة القوية وهي من النباتات  الفعالة  لفقدان الوزن ,وتعمل علي الحفاظ علي الجهاز الهضمي ويكون بصحّة جيدة والعمل بشكل صحيح، فهي تعمل علي مستويات السيروتونين وتساعد تنظيف الجسم من الفضلات الزائدة من الجسم, وجميع هذه الخصائص وتعمل علي تعزيز فقدان الوزن وتقي من  مشاكل الانتفاخ والإمساك, وتعمل زيادة  مستوى السيروتونين، تحسن مزاجك أكثر، مما يؤدي إلي خفض الوزن ، هذا فضلاً عن أن زيادة مستوى السيروتونين يساعد على تقليل مستوى الشهية بشكل عام.

-الشاي الأخضر:

يساعد الشاي الأخضر علي خفض الوزن وخاصة دهون البطن لأنها تحتوي علي مضادات الأكسدة ويجب شرب كوب شاي يوميًا قبل ممارسة الرياضة لخفض وزن مثالي ويفضل الكثير شرب الشاي الأخضر للتخسيس.

– المريمية:

تعتبر نبتة المريمية مفيدة جدًا في الطبخ وتعطي طعمًا رائعًا للأطباق ولها مفعول فعال لخفض نسبة السكر في الدم وتظبيط الضغط الدم والقلق لأن بعض مشاكل الجسم لها علاقة بالوزن ويساعد علي مستوي معتدل للسكر والضغط ويساعد ايضًا علي تقليل الإجهاد الموجود بالجسم ونصح الكثير بتناول المريمية للضغط أو السكر أو التخسيس.

– النعناع:

يساعد النعناع علي التخلص من غازات البطن ويساعد ايضًا علي التخسيس بإضافة ملعقة عسل مع ورق النعناع ويستخدم للتخلص من دهوه البطن.

القرفة:

تعتبر القرقة من الأعشاب الجيدة للتخسيس مع وضع نص ملعقة من مسحوق القرفة في الماء مع ملعقة كبيرة من العسل وتتناول قبل الافطار وقبل الذهاب إلي النوم . 

شاهد أيضاً

طرق التخلص من تشققات الاظافر

الأظافر أحد أهم أجزاء الجسم لدينا جميعآ بالتأكيد ، والأظافر لا يقتصر دورها على منح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *