اخطاء شائعة للأم بعد ولادتها الاولي

2

تبدأ الأم مرحلة اكتشاف الأمومة في فترة الحمل الأولي لها وتبدأ في القلق والخوف فهي انتقالها من مرحلة الفتاة المدللة إلي مرحلة الأم المسؤولة وتبدأ الأخطاء تتوالي منها ولكن من كل خطأ تبدأ مرحله جديدة في التعلم من اخطائها .

تقدم لكِ مجلة حياتكِ اهم الأخطاء التي تقع فيها الأم خلال ولادتها الأولى.

– حلم العودة الي الحياة الطبيعية بعد الولادة:

تبدأ الأم في تخطيط ماذا ستفعل بعد الولادة منها تغيير لون الشعر والملابس الجديدة وممارسة الرياضة للمحافظة علي الجسم  ولكن بعد الولادة وخاصة عند العوده من المستشفي تصدم الأم بالواقع الذي فرض عليها مثلًا النوم الغير منتظم وعدم ارتداء أي ملابس ولابد أن تكون مناسبة لهذه الفترة والبكاء المستمر للطفل وإعطاء الطفل أكبر قدر ممكن من الوقت.

– زيادة الوزن:

عند زيادة الوزن تبحث الام عن اهم الأنظمة والحميات المختلفة للرجيم ولا تتذكر أنها في فترة الرضاعة وتحتاج إلي أكلات متكاملة ومغذية، ولابد من شرب العصائر ايضًا لأنها مفيدة ومدرة للبن الطفل الذي لاغني عنه في الشهور الأولي.

ويجب أن يحتوي علي الفيتامينات اللازمة لصحة أفضل للام وللبيبي لأن التغذية السليمة وليس الأكل بكثرة مفيدة للأم ومفيدة للطفل وتزيد من مناعة الطفل ومناعة الأم ايضًا .

– طرق منع الحمل:

بعض السيدات تبحث عن طرق لمنع الحمل في الفترة الأولي من الزواج خوفًا من الحمل والولادة وتحمل المسئولية.

ولكن العكس المفروض علي السيدة أن تتمتع بهذه المرحلة الرائعة من الحمل والولادة ورؤية طفلكِ بين يديكِ والجميع فرحين بالضيف الجديد بالعائلة الذي يبعث الكثير من المرح والفرح في الأسرة وفرح الجد والجدة بالحفيد الجديد الذي يحلموا برؤيته كل يوم فعليكِ البحث عن الحمل والولادة فبدايتها مرهقه ولكنها ممتعة.

– الأكل الصحي:

علي الأم عند الولادة ألا تترك نفسها لزيادة الوزن بشكل مبالغ فيه ولكن بالعكس يجب أن تبحث عن الأكل الصحي والمفيد لها ولطفلها والبحث عن الأطعمة الغنية بالكالسيوم والحديد لأنهم مهمين في الفترة الأولي للطفل والتي مصدر غذائه الوحيد الأم لمده ستة أشهر التي ينصح بها الأطباء بالرضاعة الطبيعية

– الرضاعة الطبيعية:

يجب علي الأم معرفة فائدة الرضاعة ايضًا أن الرضاعة الطبيعية تزيد معدل الحرق للجسم لذلك لابد من الوجبات الكاملة المليئة بجميع الفيتامينات المغذية للأم والطفل.

– الاهتمام الزائد بطفلكِ:

ايضًا بعض الأمهات يهتموا بالطفل اهتمام كثير مع اهمال الزوج الذي احيانًا يشعر بالغير من الطفل لأنه يأخذ كل وقت امه ولكن عليكِ ايتها الأم انا لاتهملي زوجكِ ولاتهملي طفلكِ ويجب اشراك الأب في مسئوليات الطفل حتى يشعر بأهميته وانه غير مهمل.

ويجب علي الأب ايضًا اعطاء بعض الحنان للطفل والاهتمام بالأم ومساعدتها في أمور المنزل لأنها تتحمل مسئوليه بيت للمرة الاولي وأضاف اليه الطفل فيجب علي الأب مراعاة الام والاهتمام بها لتحسين حالتها النفسية حيث بعض الأمهات تسؤء الحاله النفسية لهم بعد الولادة .

شاهد أيضاً

00

كيف تحافظين على طفلك في فصل الشتاء

طرق فعالة للحفاظ على طفلك في الشتاء .. عند دخول فصل الشتاء تبدأ الأم تشعر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *