الاسباب الناتج عنها زيادة وزن الطفل

6

إصابة الأطفال بالسمنة المفرطة من الأمور التي تتسبب في قلق الكثير من الأمهات نتيجة الأخطار الصحية التي يتسبب بها تراكم الدهون في الجسم، كما لزيادة وزن الطفل نتائج نفسية سيئة لذلك علينا حماية الأطفال من الإصابة بالسمنة للحفاظ على صحتهم.
ولحماية الطفل من السمنة المفرطة يجب التعرف على أسباب زيادة الوزن، وتستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بأسباب إصابة الأطفال بالسمنة لحمايتهم منها والحفاظ على صحتهم.

المشكلات النفسية

كثرة المشكلات العائلية قد تؤدي في كثير من الأحيان إلى إصابة الطفل بمشكلات نفسية كالضيق النفسي والاكتئاب والذي يتسبب في زيادة وزن الطفل، لذلك احرصي على الترفيه عن طفلك كلما شعرت بضيق حالته النفسية، وحاولي وزوجك أن تحلا مشكلاتكما الزوجية بعيدًا عن الطفل حتى لا يتأثر طفلكما نفسيًا مما يزيد من وزنه.

الألعاب الإلكترونية

ممارسة الأطفال للألعاب الإلكترونية قد يكون في صالح زيادة إدراك الطفلك وتشجيعه على التخيل والإبداع، لكن إدمان تلك الألعاب يتسبب في قلة نشاطه الحركي والبدني مما يكسبه وزن زائد في فترة قليلة، لذلك احرصي على تحديد أوقات محددة لطفلك ليقوم بممارسة الألعاب الإلكترونية.

الرضاعة

أثبتت الدراسات الطبية أن الرضاعة الصناعية تتسبب في زيادة وزن الأطفال بنسبة أكبر من الرضاعة الطبيعية، لذلك احرصي على عدم اللجوء إلى الرضاعة الصناعية إلا في حالات محددة حتى لا يصاب الطفل بالسمنة.

سبب وراثي

في كثير من الأحيان يلتقط الطفل السمنة وراثيًا عن أحد والديه وهذا  السبب يستدعي العناية الخاصة بالطفل ليتخلص من السمنة.

التغذية

للتغذية دور كبير في الإصابة بالسمنة وزيادة وزن الجسم، فتناول كمية من الطعام بدون قيام الطفل بمجهود لحرق السعرات الحرارية الموجودة في الطعام يتسبب في زيادة الوزن، لذلك احرصي على تقديم كمية مناسبة من الطعام لطفلك ولا تكثري الكمية إلا في حالة قيامه بأنشطة حركية كبيرة تساعده على حرق السعرات الحرارية الموجودة في الطعام.

المشروبات

قد تلاحظ السمنة على الطفل الذي يتناول القليل من الطعام والكثير من المشروبات الصناعية المحلاة ذات التأثير السيء على الصحة والتي تؤدي إلى زيادة الوزن بشكل كبير، لذلك احرصي على إبعاد تلك المشروبات الضارة واستبدليها بالمشروبات الطبيعية حتى يحظى جسم طفلك بفائدة الفواكه الطبيعية.

شاهد أيضاً

اطعمة معينة لزيادة طول الطفل

عادة ما تقلق الامهات تجاه نمو ابنائها، واول ما يلاحظ على الطفل في نموه هو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *