كيف تجعلين طفلك يبتسم دائماً

7

بالطبع ترغب كل الأمهات في إسعاد أطفالها، فبسمة الطفل تهون الكثير من الآلام والأوجاع التي نلاقيها بعد يوم طويل من العمل الشاق.
لتستمتعي بابتسامة طفلك عليكِ أن تقومي ببعض الخطوات البسيطة التي تدخل المرح إلى قبل طفلك، تستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة بعض الخطوات التي تساعدكِ في رسم البسمة على وجه طفلك.

الدغدغة

بالطبع للدغدغة تأثير كبير على الأطفال فبشرتهم أكثر تأثرًا بالدغدغة من الكبار، لذلك قومي بدغدغة طفلك لتستمتعي معه بوقت رائع مليء بالمرح والابتسامة.

اللعب

يهوى الأطفال ممارسة الألعاب والأنشطة المختلفة، لذلك قدمي لطفلك الألعاب الملونة والمسلية ليقضي وقته في اكتشاف العالم من خلال تلك الألعاب، يمكنك تقديم بعض الألعاب التي تنمي ذكاء طفلك كحيلة ذكية لتنمية مهاراته.

التدليك

من الأمور التي تساعد على تحسين المزاج العام التدليك، فالتدليك يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، لذلك قومي بتدليك بشرة طفلك لتساعديه على الحصول على مزاج رائق.

الحضن

يشعر الطفل عندما تحتضنه أمه بالاحتواء والأمان وهذا ما يتسبب في إسعاده ورسم البسمة على وجهه، لذلك قومي باحتضان طفلك كلما رغبت في طمأنته وإسعاده.

الماء

يهوى الأطفال منذ صغرهم ممارسة الألعاب المائية، فجلوس الطفل لبعض الوقت في حوض الاستحمام للاستمتاع المياه قد يكون سببًا في إسعاد طفلك.

الأصوات

تهوى الأطفال سماع الأصوات المختلفة، فقد تلاحظين بنفسك انتباه طفلك لصوت المكنسة الكهربائية ومجفف الشعر، لذلك عليكِ أن تقومي بتقديم موسيقى ملائمة لسن طفلك حتى يتثنى له اكتشاف العالم من خلال تلك الموسيقى، مع ملاحظة الاهتمام بتوفير بعض الوقت من الهدوء ليأخذ طفلك قسط من الراحة والاسترخاء.

شاهد أيضاً

اطعمة معينة لزيادة طول الطفل

عادة ما تقلق الامهات تجاه نمو ابنائها، واول ما يلاحظ على الطفل في نموه هو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *