7 نصائح لحماية الاطفال من الاصابة بالفيروسات

8

الأطفال أكثر تعرضا للإصابة بالفيروسات حيث يمكنهم التقاط العدوى من أي مرض ومن أي شخص و في أي وقت.

 فالفيروسات يمكن أن تنتقل إليهم عن طريق أماكن الألعاب أو الأطعمة أو عبر الهواء بالإضافة إلى الحشرات و الحيوانات التي تنقل إليهم العدوى أيضاً و يجدر بنا ذكر أن المناعة لدى الأطفال أضعف من المناعة لدى الكبار.

تقدم لكِ مجلة حياتكِ الطرق الصحية لحماية الأطفال من الفيروسات والوقاية منها.

– قومي بغسل يديكِ بشكل جيد قبل أن تقومي بإعداد الطعام لطفلك و إحرصي على أن تغسلي يديه هو أيضا بالماء و الصابون و خاصة قبل تناوله للأكل و بعده.

– عند تغييركِ لحفاض طفلك إحرصي على تغطية الطاولة التي تقومين بوضعه عليها ببطانية أو ملاءة من البلاستيك لأنها تكون عرضة لتجمع الجراثيم عليها.

– إذا كان طفلك قد بدأ في إستخدام المرحاض فإحرصي على أن يكون نظيفاً و بعد إنتهاء طفلك من إستخدامه للمرحاض إحرصي على أن تقومي بتنظيفه بشكل جيد و حاولي تعليمه كيفية القيام بذلك بشكل بسيط.

– إذا أصبت بالبرد أو بالزكام و كنتِ ترضعين طفلكِ فلا تتوقفي عن إرضاعه لأنه من خلال الرضاعة ستنقلين الأجسام المضادة لطفلك عن طريق اللبن في ثدييك مما سيساهم في تقوية المناعة و يساعده على مكافحة التهابات الفيروسات عندما يصاب بها.

– إحرصي على أن تجعلي طفلك يتعلم كيف يغطي فمه عندما يعطس أو يسعل و علميه بألا يسمح لأحد أن يشارك معه وجبته أو شرابه أو أياً من أغراضه مع أحد آخر إن كان مصاباً بأي التهاب أو مرض فيروسي مثل البرد و الزكام.

– قومي بتنظيف منزلك بإنتظام و إحرصي على أن تقومي بتعقيم كل ما يمكن لطفلك أن يستخدمه بمواد تنظيف مناسبة مثل ألعابه أو مقابض الأبواب أو أي شيء من أثاث المنزل.

– إحرصي على جعل طفلك يبقى في غرفته و لا يغادرها خارج المنزل إلا للضرورة القصوى و ذلك في أثناء الأوقات التي يكون معرضا فيها للإصابة بالبرد و الزكام مثل فصل الشتاء و وفري له الألعاب و التسالي اللازمة فهذا أفضل من إصطحابه خارج المنزل في أماكن الإزدحام التي يكون فيها معرضاً للإصابة بالعدوى.

شاهد أيضاً

00

كيف تحافظين على طفلك في فصل الشتاء

طرق فعالة للحفاظ على طفلك في الشتاء .. عند دخول فصل الشتاء تبدأ الأم تشعر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *