نصائح مهمة لطفلك لتعليمة اصول الضيافة

9

يعاني الآباء و الأمهات في تربية أبنائهم و تعليمهم الأخلاق و الصفات الحميدة و من هذه التعاليم الواجب تعليمها للطفل أصول الضيافة.
لأن هذه الأصول هي التي ستجعلهم من أفضل الناس و أكثرهم صلاحاً, بالإضافة إلى الآداب العامة و الأخلاقيات التي يتصرفون بها مع الآخرين لكن هذه المهمة تعد من المهام الصعبة حيث يصعب على العديد من الآباء و الأمهات أن يعودوا أطفالهم عليها لكنها تعد من أكثر الأمور الواجبة نظراً لأنها تعكس مدى تربيتهم و نجاح الأبوين في تعليمهم الأخلاقيات الحميدة.

لذلك فنحن نقدم لك النصائح التالية كي تقومي بإتباعها لتعويد طفلك على أصول و آداب الضيافة.

– المعروف أن الأطفال يقومون بفعل ما يفعله الأب و الأم لذلك احرصي على أن تكوني أنت و زوجك قدوتين لطفلك في هذا الأمر فلا تقولي ما لا تفعليه.
 أي عندما تخبرين طفلك أنه يجب إعداد الطعام للضيوف القادمين لا تقومي كل مدة بالتذمر و الشكوى مما تفعلينه و لا تشتكي من وقت إعداد الطعام و كم تأخر و كم يزعجك هذا، فذلك سيجعل طفلك يعتقد أن استقبال الضيوف غير جيد و متعب و أنك قلتي ما لم تفعليه فعليا مما سيولد عنده إحساس بأن هذا الأمر غير مرغوب فيه.
– قومي بالترحيب بضيوفك عند قدومهم إليك فاستقبليهم عند باب منزلك و قومي بمرافقتهم حتى غرفة الضيوف و ادعيهم للجلوس بترحاب و قدمي لهم ما يتناسب مع وقت الزيارة طعاما كان أو عصيرا أو حلوى.
 و عندما يقومون بالتحدث استمعي إليهم باهتمام و عند انتهاء الزيارة قومي بمرافقتهم حتى باب منزلك و تمني لهم أن يصلوا إلى منازلهم بالسلامة.
– قومي بدعوة أفراد عائلتك و عائلة زوجك إلى منزلك كي يتناولوا معك و مع أسرتك العشاء أو لمشاركتكم في إحدى المناسبات كعيد ميلاد طفلك و دربي أطفالك على استقبالهم و على كيفية التعامل معهم و عندما تتحدثي معهم تحدثي بكلمات مهذبة و ودودة لأن طفلك سيراقبك في تصرفاتك معهم.
– قومي بتشجيع طفلك على تطبيق قواعد السلوك الحسن عندما يحضر الضيوف إلى منزلكم.
– اطلبي من طفلك أن يقوم هو بفتح باب منزلكم و أن يقوم هو باستقبال الزوار و دربيه على أن يقوم بالابتسام و قول كلمات الترحيب اللطيفة.
-يمكنك أيضا أن تطلبي منه مساعدتك في تحضير الطعام و الأطباق و تقديمها معك للضيوف و هذا الأسلوب سيجعلهم يستمتعون و يفرحون بمشاركتهم معك.
– قومي بتعليم أطفالك كيفية ترتيب منزلكم و تنظيفه كي يصبح مناسبا لاستقبال ضيوفك فتعليمهم المشاركة في هذه الأمور سيجعلهم يعتادون على استقبال الضيوف و كيفية إعداد أنفسهم و المكان الذي يقطنون فيه بشكل مناسب لاستقبال الزوار.

شاهد أيضاً

00

كيف تحافظين على طفلك في فصل الشتاء

طرق فعالة للحفاظ على طفلك في الشتاء .. عند دخول فصل الشتاء تبدأ الأم تشعر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *