علاج مرض الرشح عند الحوامل

1

يصاب الكثيرون بالرشح و الأنفلونزا عند حلول فصل الشتاء أو إصابة الجو بالتقلبات الجوية و لذلك يسعى الجميع لمعرفة الطرق المثلى للوقاية و علاج هذه الأمراض و خاصة الرشح للمرأة الحامل ولك لأن الشعور بالزكام و الصداع و سيلان الأنف و انسدادها أمور مزعجة للغاية بجانب الإرهاق و التعب و الغثيان و يطلق عليها هنا التهابات الأنف المصاحبة للحمل.

و لذلك نعرض فيما يلي أهم وأفضل الأعشاب الطبيعية لمعالجة الرشح عند المرأة الحامل بكل أمان.

– استعملي جهاز الترطيب في غرفة نومكِ في الليل أو ضعي منشفة على رأسكِ أو استنشقي البخار المتصاعد من الماء المغلي و عند النوم قومي برفع رأسكِ عن طريق وضع عدد من الوسائد أسفلها فهذا سيجعل تنفسكِ أكثر سهولة كما يمكنكِ وضع الشرائط الأنفية فهي تفتح الممر الأنفي.

– قومي بشرب كوبين من عصير الكرفس كل يوم بعد تناول وجبتي الإفطار و الغداء أو العشاء كما يمكن إضافة الكرفس مع الخضروات المطبوخة أو مع حساء الخضروات.

– احرصي على شرب كميات وفيرة من الماء حتى لو لم تشعري بالعطش و اشربي كذلك العصائر الطبيعية و خاصة المحتوية على فيتامين ج مثل البرتقال و الجوافة و تناولي البطيخ و الفراولة و البابايا و الكيوي و السبانخ و المفوف و الطماطم و الفلفل الرومي و تناولي حساء الدجاج.

– قومي بتناول عصير التمر الهندي لأنه يقلل من الزكام و يكون ذلك بمقدار كوب في الصباح و كوب بعد وجبة الغداء لكن إذا كن تعانين من ضغط الدم المنخفض فلا تتناوليه.

– قومي بمزج مقدار ملعقة صغيرة من زيت النعناع و زيت القرنفل مع نصف كوب من الماء الدافئ ثم استنشقي البخار الناتج من الخليط.

– تناولي عصير البرتقال و عصير الليمون لأنهما ينشطان الجهاز المناعي و يقاومان الأمراض الفيروسية.

– احرصي على تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات و مضادات الأكسدة و البروتينات الحيوانية مثل اللحوم و البيض و الأسماك و كذلك الأملاح و المعادن.

– تناولي ثلاثة فصوص من الثوم عند بداية ظهور أعراض البرد لأنها تقاوم الفيروسات المتسببة في الإصابة.

– إذا كنت مصابة بالحمى و آلام الجسم و الصداع الشديد أيضاً فتناولي مستحضر التايلينول و حاولي الابتعاد عن تناول الأدوية التي تحتوي على الإسبرين أو الإيبوبوفرين أو نابروكسين لأنها قد تتسبب في الإضرار بكِ و بجنينكِ.

 و قبل أن تتناولي أي دواء احرصي على قراءة النشرة الطبية المرفقة به بعناية و استشيري الطبيب المختص و من أجل خفض حرارة الجسم استحمي بماء فاتر و تناولي المشروبات الطبيعية الباردة.

شاهد أيضاً

4

تنعيم الشعر بخلطة الزيت الساخن

يمكنك بكل سهولة صنع قناع الزيت الساخن لشعرك في المنزل بإستخدام عدد قليل من المكونات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *