نصائح هامة جدا للحفاظ على الجنين

2

فترة الحمل من أكثر الفترات في الحياة أهمية على كافة أفراد الأسرة و ليست مقتصرة على الأم فقط لكن بالنسبة للأم فإنها تؤثر على صحتها النفسية و الجسمانية حتى بعد الولادة و قد يستمر هذا التأثير السلبي ساريا لمدة طويلة كما أن الجنين يتأثر بهذا أيضا.
و من أجل التغلب على هذه الأمور نقدم إليك هذه الإرشادات حتى تحافظي على حملك و على صحتك و صحة جنينك.
1- لا تتناولي أي نوع من أنواع الأدوية و المستحضرات الكيميائية بدون استشارة الطبيب لأنها قد تتسبب في تعرض جنينك للتشوهات.
2- احرصي على تناول الخضروات و الفواكه الطازجة لأنها تحتوي على ألياف مفيدة يستطيع الجسم أن يمتصها بشكل سهل مما يجنبك أن تصابي بالإمساك و تحتوي كذلك على مجموعة هامة من الفيتامينات و المعادن و مضادات الأكسدة التي يحتاج جسمك إليها في فترة الحمل.
3- ابتعدي عن الاستحمام بالماء الحار أو البارد و الأفضل أن تستحمي بالماء الفاتر و يجب ألا تطول مدة الاستحمام فلا تزيد عن خمس عشرة دقيقة و جففي بعدها جسمك مباشرة و لا تتركي الماء لمدة عليه.
4- ابتعدي عن ارتداء الجوارب المطاطية ذات الضغط الدائري لأنها تمنع الدم من الجريان في القدمين و تتسبب في إصابتك بدوالي الساقين.
5- قومي بالعناية بفمك و أسنانك جيدا فحافظي على نظافتهما يعد تناولك الأكل في الصباح و المساء و إذا اضطررت لخلع أحد ضروسك أو أسنانك فاستشيري الطبيب قبلها خاصة بعد وصولك للشهر الرابع من الحمل.
6- إذا حدث لك أي عارض أو طارئ فيجب ألا تتواني عن استشارة الطبيب المختص فالوقاية خير من العلاج.
7- بعد استيقاظك من النوم لا تقومي من فراشك مرة واحدة لأن هذا يتسبب في حدوث انخفاض في ضغط الدم حتى لو كان بسيطا فإنه سيجعلك تشعرين بالدوار مما يجعل توازنك يختل و قد تقعين على الأرض.
8- اشربي كوبا من الماء في الصباح على معدة فارغة كل يوم فهذا سيقلل من تناولك للملينات الكيميائية.
9- اهتمي بنظامك الغذائي و اجعلي الوجبات خفيفة و متقاربة فتناولي ست وجبات بدلا من ثلاث وجبات حتى لا تجعلي نفسك تشعرين بالجوع و يجب أن تحتوي الوجبات على كميات وفيرة من السوائل و ألا تحتوي على الدسم و التوابل الحارة.
10- مارسي الرياضة الخفيفة مثل المشي و السباحة لأنها تقوم بتنشيط دورتك الدموية فتساعد على ضخ الأكسوجين لجنينك و تجعلك تتغلبين على آلام الولادة و تنظم من تنفسك.
11- لا تقفي لمدة طويلة ولا ترفعي أية أحمال ثقيلة أو تدفعي بالأشياء لأن هذا سيؤدي إلى إصابة ساقيك بالثقل.

شاهد أيضاً

4

تنعيم الشعر بخلطة الزيت الساخن

يمكنك بكل سهولة صنع قناع الزيت الساخن لشعرك في المنزل بإستخدام عدد قليل من المكونات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *