تمرينات مريحة لتسهيل عملية الولادة

2

تحلم أي امرأة بأن تكون أماً و عندما تحمل فإنها تتمنى أن تمر فترة حملها بسلام و أن تلد بشكل طبيعي و بأقل قدر من الآلام.

 و من أجل تحقيق هذا نعرض عليكِ مجموعة من النصائح والتمارين من أجل تسهيل الولادة.

– تمارين قاع الحوض:

 أوصى مركز حماية المستهلك بولاية شمال الراين و ستفاليا الألمانية بأن تمارس المرأة الحامل تمرينات قاع الحوض لأنها تقوي عضلات الرحم و تجعل المرأة تتدرب على طريقة التغلب على الشد العضلي و هذا بدوره يعمل على نزول الجنين بسهولة و قد أوصى كذلك المرأة الحامل التي تعاني من الغثيان الصباحي بممارسة تمرينات بسيطة قبل النهوض من السرير مثل تحريك ساقيها بشكل دائري لأن هذا ينشط الدورة الدموية في الجسم و يقيها من الغثيان.

– القوام الممشوق:

 قومي بالوقوف بشكل معتدل و اجعلي ظهركِ مستقيماً ثم شدي عضلات حوضكِ للداخل ثم اجعليه ناحية الأمام حتى تقللي من التقوس في المنطقة القطنية و تخففي من الآلام و تحافظي على قوامكِ ممشوقاً.

– الإستحمام بالماء الساخن:

 استحمي بالماء الساخن يومياً لأن هذا يبعث فيكِ الهدوء و يساعد في تسريع الولادة بشكل طبيعي.

-شرب المريمية:

 احرصي على شرب المريمية لأنها تقوي الرحم و تخفف من آلام الولادة و يكون ذلك عن طريق مزج مقدار ملعقة كبيرة منها في كوب ماء ثم وضع الخليط على النار حتى يغلي و بعدها قومي بتصفيته و شربه عند حدوث الطلق.

-زيت البذور:

 تناولي ملعقتين كبيرتين من زيت بذور الكتان قبل الولادة بمدة بسيطة لأنها تعمل على تسهيلها.

– التمرينات الهوائية:

قومي بأداء التمرينات الهوائية فهي تعمل على تليين العضلات و تحسين القوام و تخفيف آلام الظهر و تحسين حالة الجسم و الذهن و تقويتهما كي تكوني مستعدة للولادة و من أهمها تمرين ميل الحوض و يكون بأن تستلقي على ظهركِ و ترفعي ركبتيكِ و تباعدي بينهما ثم تأخذي نفساً عميقاً مع الحرض على ضغط كتفيكِ و الجزء العلوي من ظهركِ ثم تخرجي الهواء و ترخي عامودكِ الفقري ثم تكرري العملية عدة مرات كما يمكنكِ ممارسة التمرين في وضعية الوقوف مع سند ظهركِ إلى الحائط.

تمرين الساقين:

– قومي بالرقود على جانبكِ الأيسر ثم مدي ساقكِ اليمنى فوق ساقكِ اليسرى و ضع يدكِ اليمنى على الأرض أمام صدركِ و أسندي رأسكِ على يدكِ اليسرى ثم استنشقي الهواء مع رفع قدمكِ اليمنى إلى أعلى قدر استطاعتكِ مع ثني قدمكِ للداخل ثم انزلي قدمكِ إلى أسفل مع إخراجكِ للهواء و كرري الأمر مع الساق اليسرى فوق الساق اليمنى ثم كرري التمرين عشر مرات لكلا الساقين.

شاهد أيضاً

الشعير وعلاقته بعناية الشعر

الشعير واحد من بين الحبوب الهامة والتي تشبه إلى حد كبير القمح والذرة ويعد الشعير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.