الفواكة وزيت الزيتون يزودون فرص الحمل

4

كل ما تقومين بأكله يؤثر بشكل ما على خصوبتكِ وكذلك يفعل مع زوجكِ ولذلك إن أردتِ أن تحملي فيجب عليك أن تحرصي على تغذية نفسك بشكل مناسب.

ولذلك نعرض عليكِ بعض أنواع هذه الأغذية في هذا المقال.

– بذور اليقطين:

 تحتوي على كميات وفيرة من المغذيات التي من أهمها الزنك وفيتامين هـ والزنك ضروري من أجل التناسل والإنجاب وهو يحفظ حيوية الهرمونات والبويضات ويكون خلايا جديدة أما فيتامين هـ فيعمل كمضاد للأكسدة التي تقي البويضات من التلف وتهيء بطانة الرحم كي تستقبل التخصيب ومن أجل الحفاظ عليها ينصح بوضعها في آنية مغلقة تكون بعيدة عن الحرارة والضوء كي تحفظ أحماضها الدهنية من التلف و الضرر.

– الليمون:

 يوصف من أجل تعزيز الخصوبة كما إنه يزيد من الترطيب ويخرج السموم من الجسم وهو يحتوي على فيتامين ج الذي يحمي البويضات وجدار الرحم من التلف وكذلك السائل المنوي عند الرجل.

– اللبن كامل الدسم:

 يقي الجسم من العقم وقلة الخصوبة التي يتعرض لها من خلال تناول اللبن قليل ومنزوع الدسم كما ينصح بتناول منتجاته مثل الزبادي والجبن و المثلجات وينصح بتناول كوب منه كل يوم كي يمنح جسمكِ الكمية التي يحتاج إليها من الكالسيوم والتي تعمل على زيادة فرص الحمل.

– زيت الزيتون:

 يحتوي على دهون أحادية غير مشبعة تحسن حساسية الجسم من الأنسولين وتقلل من الالتهابات مما يعمل على تحسين الخصوبة وقد أكدت دراسة أجريت في جامعة “هارفارد” أن تناول هذه الدهون بشكل زائد يزيد من الحمل ومن ولادة الأطفال أحياء.

– الأناناس:

 هو علاج طبيعي يقي المرأة وكذلك الرجل من قلة الخصوبة نتيجة وجود عناصر ومواد متعددة فيه ولذلك ينصح بتناول كوب من عصيره كل يوم.

– الحديد:

 يعمل على زيادة فرص الإنجاب وزيادة الخصوبة ومن الأغذية التي تحتوي عليه الدجاج والسلمون واللحوم الحمراء وهي تحسن وتحفظ البويضات.

– الفواكه:

 المحتوية على فيتامين ج مثل الحمضيات والكيوي، الأناناس والجوافة مفيدة لزيادة الخصوبة عند الرجل والمرأة.

– فيتامين د:

– قامت جامعة “يال” الأمريكية بعمل دراسة من أجل قياس مستويات فيتامين د في الدم على عدد 67 إمرأة مصابة بالعقم وقد خلصت الدراسة إلى أن 7 % من النساء لديهن معدل طبيعي من هذا الفيتامين أما 93% منهن لديهن نقص شديد فيه ولذلك فينصح بتناول البيض لمن ترغب في الحمل.

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *