11 نصحية للحفاظ على صحتك اثناء الحمل

5

هناك العديد من الأشياء التي تؤثر على صحة المرأة الحامل و جنينها منها التغذية التي تساهم أيضاً في تكوين عادات الطفل الغذائية فيما بعد, و الحمل الصحي ينعكس بشكل كبير على صحة الأم و الطفل.

 و لذلك يجب اتباع نظام غذاء صحي و متوازن و لذلك نعرض عليك ما يلي من نصائح يومية وغذائية هامة لصحتك وصحة جنينك أثناء الحمل.

– تناولي الأغذية الصحية أثناء الحمل لأنكِ ستكونين بحاجة إلى البروتين و الحديد و الكالسيوم و حمض الفوليك أو فيتامين ب 9 و سعرات حرارية.

– أختاري أصناف الأطعمة التي فيها قيم غذائية عالية تكون سهلة الهضم مثل الفواكه الطازجة و المجففة فيها كميات وفيرة من المعادن و الفيتامينات.

– يجب أن يحتوي غذاؤكِ في الشهور الثلاثة الأولى على كميات كافية من البروتينات و المعادن و الفيتامينات بكافة أنواعها و لاسيما حمض الفوليك فيجب أن تتناولي ما لا يقل عن خمس مائة ميكروغرام منه كل يوم و هو يوجد في الخضروات الورقية و الكبد و البرتقال و هو كذلك مادة أساسية لنمو الجنين و تطوره و يمنع إصابته بالتشوهات في الدماغ و النخاع الشوكي.

– يجب أن تهتمي بتغذية نفسكِ جيداً لأن الجنين يصل إليه الغذاء منكِ عبر الحبل السري فلو كان يوجد لديك أي نقص في أي مادة غذائية فسيتأثر طفلكِ به.

– تجنبي تناول الأغذية الدسمة و المحمرة و المقلية و أبتعدي عن إضافة التوابل و البهارات الحريفة لأنها تتسبب في الإضرار بالجهاز الهضمي و بالنسبة للشاي و القهوة فقللي منهما قدر الإمكان.

– تناولي السوائل بكثرة و لاسيما الماء و أستخدمي الزيوت الطبيعية في تدليك جسمكِ حتى تقضي على جفاف الجلد أو تقي نفسكِ من التعرض له فهو شائع لدى كثير من النساء أثناء فترة الحمل.

– لا تستخدمي الصابون لأنه يجعل جلدكِ جافاً و يمكنكِ استخدام اللبن المرطب من أجل تنظيف وجهكِ.

– اعتني ببشرتكِ و شعركِ جيداً لأنهما تتضرران كثيراً أثناء الحمل لكن قبل أن تستخدمي أي علاج كيميائي استشيري طبيبكِ حتى لا تتسببي في الإضرار بنفسكِ و بجنينكِ.

– لا تقومي بفحص نفسكِ بالأشعة السينية فعلى الرغم من أن الأضرار التي تحدث نسبتها قليلة لكن يجب أخذ الحيطة و الحذر خاصة في الشهور الثلاثة الأولى من الحمل لأن الجنين حينها يكون في طور النمو و تكاثر الخلايا فيكون حساساً بشدة لأي نوع من أنواع الأشعة.

– أبتعدي عن مسببات القلق و التوتر فهي تؤثر على الحمل بشكل سلبي و كذلك تفعل مع الجنين و ترفع من معدلات الإجهاض و إرتفاع ضغط الدم.

– تناولي الكربوهيدرات الصحية الموجودة في الشوفان و الحبوب الكاملة.

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *