5 اطعمة للحفاظ على البروستاتا

1

مرض السرطان من الأكثر الأمراض التي يخشاها الجميع وبالنسبة للرجال سرطان البروستاتا هو المرض الاكثر شيوعاً وينصح الأطباء بضرورة الكشف الطبي كل فترة للاطمئنان. وسنتعرف اليوم على أفضل الأطعمة التي تساعد على صحة البروستاتا وتقى من خطر الاصابة بسرطان البروستاتا.

1-الطماطم

الطماطم غنية بمادة الليكوبين وهي مادة مضادة للأكسدة تقلل من خطر الاصابة بسرطان البروستاتا. لذلك يجب تناول الطماطم بكثرة في السلطة والصلصة وحتى الكاتشب.

2-البروكلي

أثبتت بعض الدراسات ان تناول البروكلي يقلل من خطر الاصابة بمرض سرطان البروستاتا وبالرغم من هذه الدراسات لم تستطع الوصول الى السبب الرئيسي، ولكن يعتقد العلماء ان البروكلي يحتوي على مواد كيميائية نباتية تقلل من تكاثر خلايا السرطان.

3-الشاي الاخضر

الشاي الاخضر يحتوي على مركبات تسمى البولي فينوليك والتي تقلل من تكاثر خلايا السرطان في البروستاتا. وينصح الأطباء بتناول كوب من الشاي الأخضر يومياً وخاصة للرجال بعد سن الخامسة والأربعين.

4-عصير الرمان

الرمان من الفواكه الممتازة فى مكافحة العديد من الأمراض المزمنة، والدراسات اثبتت أن تناول الرمان يومياً يقلل من خطر الاصابة بمرض سرطان البروستاتا. اجعل عصير الرمان عصيرك المفضل وتناوله يومياً

5-السمك

الأسماك الدهنية مثل السالمون والتونا والرنجة غنية بالأوميجا 3  والتي تمنع من خطر الاصابة بمرض سرطان البروستاتا والسرطان عامة.      

 

شاهد أيضاً

طرق التخلص من تشققات الاظافر

الأظافر أحد أهم أجزاء الجسم لدينا جميعآ بالتأكيد ، والأظافر لا يقتصر دورها على منح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *