الموز والبابايا لعلاج مشاكل البشرة

2

بالطبع تتميز الفاكهة بلذه طعمها وفوائدها العديدة والتى من أهمها تجديد خلايا بشرتنا وترطيب الجلد، وأيضاً تزويد الجسم بالعديد من الفيتامينات الهامة التى تساعده فى تادية وظائفه بشكل سليم وصحى، كما تساهم ألوان الفاكهة ورائحتها فى تغيير نفسية الجسم وتهيأته للافضل، كما تساعد فى استرخاء البشرة وتنظيف الجسم من السموم، هذا فضلا عن نتائج تناول الفواكه المدهشة فى علاج مشاكل البشرة والجلد.

فى هذا المقال نقدم لكِ جميع أنواع مختلفى من الفاكهة المناسبة لعلاج مشاكل البشرة وإعادة الحيوية والنضارة اليها.

الموز

إذا كنتِ ترغبين فى تحدى ظهور علامات التقدم فى العمر والتجاعيد المختلفة، فعليكِ بتناول الموز، فهو غنى بالعديد من المعادن مثل البوتاسيوم، كما يحتوى على فيتامينات إى وأيه وبى، وهو ما تلجأ اليه المرأة فى الهند لإعادة الشباب والحيوية الى بشرتها.

يمكنكِ وضع طبقة من الموز المهروس على بشرة وجهك والرقبة، وستلاحظين الفرق مع الوقت.

التفاح

التفاح من اهم انواع الفاكهة الغنية بالمواد لمضادة للاكسدة والتى تحمى بشرتك من التلف وتجدد من خلايا بشرتكِ، كما يحتوى على مادة الكولاجين الهامة لشباب بشرتك وحمايتها من علامات التقدم فى العمر والتجاعيد.

امزجى ثمرة من التفاح مع ملعقة من ماء الورد والعسل، لتقشير وتجديد وتنظيف وإاعادة الحيوية والشباب الى بشرتكِ.

البابايا

تحتوى ثمرة البابايا على انزيم يسمى بابين وهو مسئول عن إزالة خلايا الجلد الميتة، والذى يعالج ايضاً تلف البشرة ويجدد من خلاياها، كما ينظف البشرة من الشوائب التى تؤدى الى ظهور البثور المختلفة، هذا فضلاً عن إحتوائه بالمواد المضادة للاكسدة.

يمكنكِ وضع شرائح من ثمرة البابايا على بشرة وجهك والعنق لملاحظة الفرق فى نضارة وإشراق بشرتكِ. 

شاهد أيضاً

4

اسباب سرعة التنفس

قد يكون من الطبيعي أن تشعر بتسارع أنفاسك بعد القيام بعمل مجهود كبير ، أو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *