8 اطعمة لطرد السموم من البشرة

5

كثر الحديث هذه الأيام عن الأطعمة التي تنقي الجسم والبشرة من السموم، هناك من يقبل على تلك الأطعمة بهدف مكافحة الشيخوخة وهناك من يقبل عليها لتخفيف الوزن وهناك من يقبل عليها للحصول على بشرة خالية من العيوب والتجاعيد، وسنتعرف سويا على أفضل الأطعمة المنقية من السموم والتي تبدأ عملها فوراً.

1-البنجر

البنجر يحتوي على فيتامينات B3,B6,C  وأيضا على البيتا كاروتين الذي ينشط عملية تنقية السموم من الجسم، البنجر مفيد لصحة الكبد والمثانة وهذا يساعد على سرعة عملية التنقية، كما أن البنجر يحتوي على الالياف التي تساعد في عملية الهضم وتنظيم سرعة الامعاء.

2-الأفوكادو

الأفوكادو يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة والتي تساعد في إخراج السموم من الجسم، وقد يتجنب البعض الأفوكادو لأنه لا يريد الدهون الموجودة به ولكن الخبر الجيد أن الأفوكادو يحتوي على الدهون الغير مشبعة مثل الأوميجا 3 التي تحمل الكثير من الفائدة للجسم وتقلل من الكولسترول.

3-التفاح

التفاح يحتوي على الكثير من الالياف التي تمتص السموم على سطحها وتساعد في عملية الهضم وتنظيم سرعة حركة الامعاء مما يساعد في سرعة التخلص من السموم خارج الجسم. الالياف أيضاً مفيدة في تنظيم مستوى السكر فى الدم.

4-الرمان

الرمان من الأطعمة التي تنقي الجسم من السموم، كما يحتوي البنجر على مواد مضادة للأكسدة تحمي البشرة من علامات الشيخوخة كالبقع البنية والتجاعيد.

يمكنك وضع حبوب الرمان على حبوب الإفطار الصباحية أو تناوله في سلطة الفواكه او في صورة عصير.

5-الليمون

الليمون هو الأكثر شهرة عند الحديث عن منقيات السموم، فالليمون يعالج اضطرابات المعدة اذا تم تناوله في صورة عصير ساخن بدون سكر في الصباح قبل الإفطار، كما يمكن استعماله في السلطة بدلا من الخل.

6-الثوم

الثوم له تأثير مضاد للبكتريا والفطريات والفيروسات كما يحتوي على الكبريت الذي يتحد مع المعادن الثقيلة الضارة للجسم ويخرجها خارج الجسم. لا يشترط تناول الثوم بدون طهي وإنما يمكنك اضافته الى الوصفات المختلفة للطعام.

7-الزنجبيل

لا تكتمل المواد المنقية للسموم بدون ذكر الزنجبيل، فهو يسرع من حركة الأمعاء وسرعة خروج السموم من الجسم، كما انه مضاد للالتهابات ويعالج الاحتقان الناتج من البرد والأنفلونزا ويزيل الشعور بالغثيان. يمكنك إضافة الزنجبيل إلى الشاي مع قليل من الليمون.

8-الملفوف

الملفوف من الخضروات التي تحتوي على عنصر الكبريت الذي يساعد الجسم على التخلص من السموم والمعادن الثقيلة. كما أن الملفوف من الخضراوات التي تقلل من خطر الإصابة بمرض السرطان.

تناول الأطعمة السابقة بانتظام يضمن تنقية جسمك وبشرتك من السموم لمظهر أكثر شباباً وحياة أكثر صحة.

شاهد أيضاً

طرق التخلص من تشققات الاظافر

الأظافر أحد أهم أجزاء الجسم لدينا جميعآ بالتأكيد ، والأظافر لا يقتصر دورها على منح …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *