الثوم والزبدة والكركم لتقوية الاسنان

2

العناية بالأسنان من الأمور الأكثر صحية وذلك لتجنب مشكلات الأسنان الصحية، فأوجاع الأسنان تتسبب في عدم القدرة على تناول أيًا من الطعام أو الشراب نتيجة مرورها على الأسنان عند تناولها.
وتقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بأفضل 5 أغذية يمكن تناولها للعناية بالأسنان لحمايته من الأخطار الصحية التي قد تتعرض لها.

الثوم

يعتبر الثوم من أفضل العلاجات الطبيعية للعديد من المشكلات الصحية نتيجة احتوائه على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية التي تساعد في حماية الجسم من أخطار الأمراض المختلفة، نتيجة تعزيزه من نشاط الجهاز المناعي، ولاحتوائها على نسبة كبيرة من مادة الأليسين والتي لها دور في التخلص من البكتريا الضارة والتي تتسبب في إصابة الأسنان بالعديد من المشكلات الصحية.

القرنفل

يعتبر القرنفل من الأغذية التي يفضل الكثير من الناس إضافتها لوجباتها اليومية لإضافة مذاق فريد ورائع وللاستفادة من القرفل على المستوى الصحي، كما يحتوي القرنفل على نسبة كبيرة من الأوجينول وحمض الأوليك اللذان يساعدان في التخلص العديد من المشكلات الصحية ومنها بكتريا الأسنان الضارة.

الكركم

يعتبر الكركم من الأعشاب التي تنتمي لعائلة الزنجبيل والتي تشتهر بتعدد فوائدها واحتوائها على نسب كبيرة من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم وتعمل على حمايته من العديد من الأخطار الصحية التي قد يتعرض لها نتجية تعزيزها نشاط الجهاز المناعي، كما يساعد الكركم في حماية الأسنان من المشكلات الصحية التي قد تواجهها.

الزبدة

يعتبر الكثير من الناس الزبدة من الأغذية الغير صحية لتأثيرها السيء على صحة القلب والشرايين في حالة تناولها، لكن على العكس، فتناول الزبدة بكميات مناسبة ومقبولة يساعد في حماية الجسم من العديد من الأمراض منها مشكلات الأسنان الصحية، حيث تحتوي الزبدة على نسب كبيرة من الكالسيوم والبروتين وغيرها من العناصر الغذائية الصحية والرائعة.

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *