مقشرات من وحي الطبيعة لتنعيم الجسم

3

مقشرات الجسم المنزلية يمكن تحضيرها بسهولة باستخدام مكونات بسيطة ومتوافرة في مطبخك، لذلك فلستِ في حاجة لشراء أي من تلك المقشرات التجارية باهظة الثمن وتحمل أي تكاليف إضافية. وعلى العكس تمامًا، فتتكون المقشرات المنزلية من مكونات آمنة ولطيفة على البشرة، كما أنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي لا تساعد فقط على تنعيم الجسم وإزالة الجلد الميت، لكنها تمنحك الترطيب والتغذية التي تحتاجها البشرة.

حضري بنفسك 5 أنواع من مقشرات الجسم المنزلية بسهولة وجددي بشرتك بدون أي تكاليف.

1- خلطة العدس الأصفر لتقشير الجسم

اخلطي بعض العدس الأصفر المطحون مع القليل من العسل، زيت الزيتون وماء الورد. استخدمي الخليط الناتج لتقشير بشرة الجسم أثناء الاستحمام للحفاظ على بشرة ناعمة وصحية، خاصةً خلال الصيف.

2- خلطة الزبادي والقهوة لتقشير وتبييض الجسم

اخلطي كوب واحد من مسحوق القهوة مع ½ كوب من الزبادي. يستخدم الخليط لتدليك بشرة الجسم في حركات دائرية. تساعد تلك الوصفة على تنعيم وتوحيد لون الجسم. والجزء الأفضل حول ذلك هو أنكِ لن تحتاجي لترطيب الجسم بعد عملية التقشير، حيث يمد الزبادي البشرة بالترطيب اللازم.

3- خلطة الأرز والطماطم لتقشير البشرة الدهنية

انقعي بعض الأرز في الماء لمدة نصف ساعة، ثم يُطحن جيدًا للحصول على مسحوق خشن نسبيًا. تخلط حبة واحدة من الطماطم للحصول على خليط متجانس، ثم يضاف مسحوق الأرز مع الطماطم ويستخدم على الجسم لمدة 20 دقيقة. بعدها، يفرك الجسم جيدًا باستخدام لوفة الاستحمام في حركات دائرية للتخلص من الجلد الميت. يفضل استخدام تلك الوصفة للعناية بالبشرة الدهنية أو المختلطة للتحكم في إفراز الزيوت الزائدة.

4- خلطة السكر مع العسل لتقشير البشرة الجافة

اخلطي 4 ملاعق كبيرة من السكر الأبيض مع 2 ملعقة كبيرة من العسل للحصول على قوام غير متجانس. يضاف للخليط 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم يستخدم لتقشير الجسم جيدًا مع التدليك في حركات دائرية. أثناء التقشير، قد تجدين أن السكر قد ذاب، أضيفي المزيد من السكر حتى تمام تقشير الجسم. العسل يعمل كمطهر طبيعي، كما يساعد على ترطيب البشرة. أما زيت الزيتون فيمد الجسم بالمزيد من الترطيب مع حمايته من الجفاف. طبقي تلك الوصفة مرتين شهريًا إن كنتِ تعانين من البشرة الجافة.

5- خلطة العدس مع الحليب للبشرة الحساسة

انقعي ½ كوب من العدس الأصفر في الماء لمدة 30 دقيقة، ثم تُخلط تمامًا للحصول على مسحوق ناعم، ثم يضاف ½ كوب من الحليب البارد وتضاف أيضًا ملعقة كبيرة من مسحوق الحمص المطحون. تساعد تلك الخلطة على تنعيم وتقشير البشرة الحساسة، كما تساعد على تهدئة التهاباتها.

الفوائد الجمالية لتقشير بشرة الجسم:

1- تقشير الجسم يساعد على تفتيح المسام وتنظيفها بعمق، كما يعمل على تنشيط الدورة الدموية داخل الجسم.

2- استخدام القهوة لتقشير الجسم يساعد على مكافحة السليوليت.

3- مع الحرص على تقشير الجسم وإزالة الجلد الميت، ستحصلين على بشرة ناعمة وصحية طبيعيًا.

4- لا يجب استخدام مقشرات الجسم لأكثر من مرة واحدة أسبوعيًا لتجنب تلف البشرة والتهاباتها.

5- يجب أن تستخدم مقشرات الجسم على البشرة المبللة، ولا ينبغي استخدام الصابون بعد تقشير البشرة.

شاهد أيضاً

4

تنعيم الشعر بخلطة الزيت الساخن

يمكنك بكل سهولة صنع قناع الزيت الساخن لشعرك في المنزل بإستخدام عدد قليل من المكونات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *