زيت الزيتون للمعان الاظافر

1

تتأثر الأظافر كثيرًا في شهر رمضان بسبب الضعف العام بالجسم نتيجة لقلة عدد الوجبات التي يتم تناولها في اليوم كما أن الكثير من الناس يغفلون تناول المياه بشكل مستمر بعد الإفطار.

 مما يزيد من جفاف الجسم ومن ثم يزيد جفاف الجلد والبشرة والأظافر وتبدأ في التكسر والضعفكما تزيد العزومات والولائم في شهر رمضان وتصبح المرأة في حاجه دائمة إلى التجهيز والتنظيف وهو يستهلك منها الكثير من الوقت فلا تجد الوقت الكاف للاهتمام بمظهرها وبأظافرها .

لهذا نقدم اليكِ نصائح سهلة وبسيطة للحفاظ على اظافركِ في رمضان.

– التقطيع بأظافركِ:

لا تستخدمي اظافرك في التقطيع أو شد الاجزاء الصلبة أو فتح العلب القاسية، حيث يسبب ذلك ضعف الأظافر وتكسرها بشكل مستمر مما يجعل شكلها غير متناسق وغير محبب.

 كما أن ذلك يسبب ترققهم وهذا بدوره يجعلها عرضة للتأثر بالعوامل الخارجية بسهولة كما تكون أكثر عرضة للتكسر وينصح بارتداء القفازات الخاصة قبل البدء في التنظيف أو التعامل بالأيدي مع المواد الكيماوية أو المنظفات لتتجنبي تأثيرها السلبي على اظافركِ.

-طلاء الأظافر:

احرصى على استخدام الأنواع الجيدة من طلاء الأظافر فهو يساعد على حماية اظافركِ من العوامل الخارجية حيث يكون طبقة حامية على سطح الظفر مما يجعله قوية بنسبة أكبر كما أن ذلك يساعد في حمايتها من المواد الكيميائية التي تسبب ترققها وضعفها.

 ولكن الأنواع الرديئة من طلاء الأظافر تضر كثيرًا بها حيث تكتوي على مواد كيميائية تسبب الضرر الشديد بالأظافر على المستوى البعيد، وفي حالة وضعك لطلاء الأظافر بشكل مستمر فاعلمى أن أظافركِ في حاجه إلى الراحة منه لفترة ليست قصيرة.

احرصي على ازالة طلاء اظافركِ بطريقة مناسبة حيث يستخدم الكثيرين الاستيون أو الكحول في ازالة طلاء الاظافر وهو في الحقيقة يساعد على زيادة جفاف الأظافر ويجعلها تفقد بريقها الطبيعي، لهذا لا ينصح باستخدامه.

– طلاء الأظافر الداخلي:

يساعد طلاء الاظافر التمهيدي على سهولة وضع طلاء الأظافر النهائي أو الخارجي كما أنه يزيد من حماية الأظافر من المواد التى يتكون منها طلاء الأظافر الخارجي.

لهذا فإن تلك الخطوة تكون مهمة جدًا ويجب الحرص والقيام بها باستمرار قبل وضع طلاء الأظافر الخارجي على أن يتم انتظار الطلاء التمهيدي حتى يجف تمامًا ثم ابدئي في وضع الطلاء الخارجي.

-النظام الغذائي:

إن النظام الغذائي يؤثر كثيرًا على صحة الأظافر وقوتها، وفي رمضان يعتمد الكثيرين على اتباع اساليب خاطئة في تناول الطعام مما يزيد من ضعفها وترقهها، لهذا فمن الضروري الحرص على تناول الاطعمة الغنية بالمعادن والفيتامينات للحفاظ على صحة اظافركِ وقوتها.

-زيت الزيتون:

ويمكن استخدام زيت الزيتون في نقع الأظافر حيث يساعد امتصاص الأظافر لزيت الزيتون على تعزيز قوتها كما أنها يساعد كثيرًا في تغذية الأظافر وحمايتها من التكسر والتقصف المستمر.

 وفي حالة الشعور بأن الأظافر جافة وباهتة فهذا يدل على نقص الكالسيوم لهذا يجب تعويضه عن طريق الطعام وتناول الحليب والزبادي.

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *